الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةأخباربريد إلكتروني خاص بإستقبال إنشغالات الجالية الجزائرية.. تعرف عليه

بريد إلكتروني خاص بإستقبال إنشغالات الجالية الجزائرية.. تعرف عليه

وضعت سفارة الجزائر بروما، رابطا إلكترونيا خاص لاستقبال انشغالات أفراد الجالية الوطنية المقيمين في إيطاليا (الوسط و الجنوب)، البوسنة والهرسك ومالطا وسان مارینو.

وبهذا يمكن لأفراد الجالية الجزائرية المتواجدة بإيطاليا تقديم انشغالاتهم، عبر الرابط التالي:  [email protected]

ومن جهتها، تسعى سفارة الجزائر بروما جاهدة، للرد على جميع تساؤلات الجالية.

وجاء في بيان السفارة، تنهي سفارة الجزائر بروما إلى علم كافة أفراد الجالية الوطنية المقيمين في إيطاليا (الوسط و الجنوب)، البوسنة و الهرسك و مالطا و سان مارینو، أنه تم وضع تحت تصرفهم برید الكتروني خاص بمصلحة الحالة المدنية، يمكنهم من خلاله تقديم انشغالاتهم، عبر الرابط التالي :[email protected]

طالع أيضا: الجالية الجزائرية : شركة FlyWestaf تعلن رسميا عن رحلاتها إلى الجزائر

أعلنت شركة الطيران منخفضة التكلفة FlyWestaf، اليوم الجمعة، أنه قد تم تسجيلها في المركز الوطني للسجل التجاري كشركة طيران محلية.

وقالت الشركة في بيان لها. أنها هي أول شركة خطوط جوية في الجزائر تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة في نقل المسافرين وشحن البضائع. تحت شعار “إصرف أقل وسافر أكثر”.

كما توقع النائب البرلماني عن الجالية الجزائرية، عبد الوهاب يعقوبي، أن “سعر متوسط ذهابا وإيابا يقل عن 200 يورو في البداية ومرشح للتخفيض بعد ذلك”. مضيفا “نأمل أن تنطلق الرحلات ابتداء من شهر أفريل من وإلى مطارات باريس-بوفي، ليون ومرسيليا / الجزائر ، وهران وعنابة”.

من جهتها جريدة الجالية تحرت الأمر وعلرفت من مصادر مطلعة في وزارة النقل ل” الجالية الجزائرية” أنه ليس هناك أي بيان أو قرار مصرح به بهذا الخصوص.

 

طالع أيضا:إلغاء أزيد من 7000 رحلة جوية حول العالم بسبب أوميكرون

ذكر موقع متخصص بتعقب حركة الطيران اليوم الإثنين، أن تفشي متحورة فيروس كورونا “أوميكرون”، تسبب في إلغاء أكثر من 7000 رحلة جوية حول العالم خلال عطلة عيد الميلاد نهاية الأسبوع. 

وزاد سوء الأحوال الجوية من تفاقم الاضطرابات التي يشهدها قطاع السفر في الولايات المتحدة. ويتوقع بأن تحدث عواصف حالة من الفوضى على الطرقات في غرب البلاد.

وأفاد موقع “Flightaware.com” (فلايت أوير) عن إلغاء أكثر من 2000 رحلة، بينها أكثر من 570 رحلة قادمة من أو متوجهة إلى مطارات أميركية. فيما تأجلت أكثر من 4000 رحلة أخرى.

وطلب طيارون ومضيفون وغيرهم من الموظفين إجازات مرضية أو اضطروا للخضوع إلى حجر صحي. ويأتي هذا بعدما خالطوا مصابين بكوفيد أو أصيبوا هم بالوباء، ما أجبر شركات “لوفتهانزا” و”دلتا” و”يونايتد إيرلاينز” و”جيت بلو” و”ألاسكا ايرلاينز” وغيرها من شركات الطيران على إلغاء رحلات في فترة من العام يبلغ السفر ذروته فيها.

وألغيت نحو 2800 رحلة جوية السبت حول العالم، بينها أكثر من 990 رحلة قادمة من أو من جهة إلى مطارات في الولايات المتحدة، وتجاوز عدد الرحلات المؤجلة 8500 رحلة.

وألغيت الجمعة حوالى 2400 رحلة فيما أ علن تأخيرمواعيد نحو 11 ألفا.

وأعلن العدد الأكبر من قرارات إلغاء الرحلات في أوساط شركات الطيران الصينية إذ أعلنت “تشاينا إيسترن” إلغاء حوالى ألف رحلة (أي أكثر من 20 في المئة من رحلاتها المقررة الجمعة والسبت). فيما أوقفت “اير تشاينا” 20 في المئة تقريبا من رحلاتها المقررة خلال هذه الفترة.

 

كما يتيح لكم هذا التطبيق مزيد من الأخبار الخاصة بالجالية الوطنية 

إقرأ أيضا:

الجوية الجزائرية Air Algérie تعلن عن إجراء هام بخصوص التذاكر

هذا ما أمر به الرئيس تبون بخصوص النقل الجوي والبحري

لماذا يُسحب الأطفال من آبائهم في السويد؟ تعرف على السبب!!

قصة مغترب جزائري ضائع يعود إلى حضن العائلة بعد 36 سنة انقطاع

مؤسس Fly WestAF يكشف تفاصيل الأسعار والاعتماد لشركته

كندا ترفع قيود السفر الإضافية عن هذه الدولتين

تفكيك شبكة تزوير الدولار بالجنوب الجزائري

فرنسا ترفع معظم قيود كورونا

المغرب تتجه لفتح حدودها الجوية بصفة عادية بداية من هذا التاريخ

كما يتيح لكم هذا التطبيق مزيد من الأخبار الخاصة بالجالية الوطنية 

 

 

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!