أخبارالمميزة

بحث آفاق التعاون والشراكة الصناعية بين إيطاليا والجزائر

استقبل وزير الصناعة، أحمد زغدار، اليوم بالجزائر، سفير إيطاليا بالجزائر، جيوفاني بولييزي، حيث بحث معه واقع وآفاق التعاون والشراكة الصناعية بين البلدين.

وأوضح البيان أن الطرفين تطرقا إلى “العلاقات الوطيدة والاستراتيجية” بين الجزائر وإيطاليا على المستوى السياسي وكذا الاقتصادي. مبرزان “إرادة البلدين في تعزيز وتكثيف تعاونهما وشراكتهما الاقتصادية والصناعية من خلال مشاريع استثمارية مثمرة”.

وفي هذا الشأن، دعا السيد زغدار، حسب البيان، المؤسسات الإيطالية المكونة أساسا من مؤسسات صغيرة ومتوسطة. إلى “الاستثمار في الجزائر وتعزيز تواجدها في السوق الجزائرية عبر شراكات رابح-رابح. من خلال تجسيد مشاريع في مجالات الصناعات التحويلية والغذائية، الصناعات الميكانيكية وصناعات النسيج”.

من جانبه، يضيف البيان، أبدى السفير الإيطالي “الاهتمام الكبير” لمؤسسات بلاده بالاستثمار في الجزائر. لاسيما في “مجالات الصناعات الميكانيكية، الصناعات التحويلية، الطاقات المتجددة والمناجم”.

الجزائر تدعو البرتغال إلى تعزيز استثماراتها وفق شراكة رابح-رابح

دعا وزير الصناعة, أحمد زغدار, خلال استقباله لسفير البرتغال, لويز دي البوكيركي فيلوسو, الى تعزيز تواجد الاستثمارات بشراكات رابح-رابح.

و خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة, بحث الطرفان واقع العلاقات الاقتصادية والصناعية و وآفاق التعاون والشراكة الصناعية بين الجزائر والبرتغال, يضيف نفس المصدر كما أكد الجانبين إرادة كل من البلدين لتعزيز هذه العلاقات وتكثيفها خاصة في المجال الصناعي.

تعزيز تواجد شراكة رابح رابح بين البلدين

وفي هذا الإطار, أشار الوزير زغدار إلى أهمية خلق المزيد من المشاريع الاستثمارية المربحة بين البلدين.

داعيا إلى تعزيز تواجد الاستثمارات البرتغالية في السوق الجزائرية، عبر شراكات رابح-رابح خاصة في المشاريع المتعلقة بصناعة الجلود والنسيج والصناعات الغذائية, بالإضافة إلى صناعة الفلين  وفق البيان.

و من جانبه, قدم السفير البرتغالي, لمحة عن بعض الفروع الصناعية التي يمكن أن تشكل فرص واعدة للشراكة, معبرا عن إرادة بلده لتجسيد فرص الشراكة المتاحة والمثمرة للجانبين وفقا لذات البيان.

 

لمزيد من الأخبار الخاصة بالجالية الوطنية حملوا التطبيق

إقرأ أيضا:

الجوية الجزائرية Air Algérie تعلن عن إجراء هام بخصوص التذاكر

هذا ما أمر به الرئيس تبون بخصوص النقل الجوي والبحري

 

قصة مغترب جزائري ضائع يعود إلى حضن العائلة بعد 36 سنة انقطاع

 

مؤسس Fly WestAF يكشف تفاصيل الأسعار والاعتماد لشركته

 

تفكيك شبكة تزوير الدولار بالجنوب الجزائري

 

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

 

Pour plus d’informations exclusives sur la communauté nationale installez l’application

 

منظمة الصحة العالمية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!