أخبارالمميزة

“باجي مختار” سفينة عملاقة تنقل الجزائريين للبقاع المقدسة

بانتظار الجالية الجزائرية مباشرة بعد فتح الحدود، سفينة بحرية سياحية عملاقة ذات مواصفات وخدمات عالمية ، يمكنها أن تقطع الجزائر مارسيليا في 16 ساعة دون الحاجة للتزود بالمازوت.

ل.ك

وحسب مصدر من الشركة الجزائرية للنقل البحري للمسافرين، في اتصال هاتفي لـ”جريدة الجالية الجزائرية” فإنه أطلق على السفينة اسم باجي مختار” ، و ستدخل حيز الخدمة شهر نوفمبر القادم، حيث ستضمن وجهات عديدة من بينها العمرة والحج.

وحسب ذات المصدر، فإن سفينة باجي مختار ستنقل المعتمرين والحجاج إلى البقاع المقدسة،  وهي تعتبر خدمة جديدة في الجزائر من شأنها أن تخفف على الجوية الجزائرية من جهة وعلى المعتمرين من جهة اخرى، كما ستخصص لرحلات سياحية في عرض البحر لمدة طويلة.

مسبح ومطاعم راقية داخل السفينة “باجي مختار”

وقال مصدرنا أن هذه السفينة تتمتع باستقلالية من حيث الإطعام، حيث تتوفر على مخبزة صناعية ومطاعم، إضافة الى مسبح مفتوح و يمكن غلقه لممارسة السباحة حتى في الشتاء، كل هذه الخدمات تهدف لتوفير ظروف ملائمة للجالية الجزائر على وجه الخصوص، التي تفضل السفر بحرا.

وتتسع باجي مختار لـ 1800 مسافر، و600 سيارة، حيث يبلغ طولها 200 متر وعرضه 28 متر ولديه 11 طابقا، كما يمكنها أن تسافر 10 أيام في البحر بلا إنقطاع دون الحاجة للتزود بالمازوت أو مؤونة.

سرعة قياسية في قطع المسافات الطويلة

وأضاف مصدرنا أن ما يميز السفينة هو سرعتها، بفضل المحركات الأربعة التي تملكها، ما يجعل سرعتها قياسية حيث بوسعها التنقل من العاصمة الجزائر إلى مرسيليا في ظرف 16 ساعة، وهو الأمر الذي سيدفع بالجالية والراغبين في السفر إلى مرسيليا بسياراتهم،  السفر بحرا اختيار “باجي مختار” عن باقي الوسائل الأخرى.

في الأخير قال مصدرنا ان السفينة صينية المنشأ، وان الجزائر قامت بتسجيل طلب شرائها منذ قرابة سنتين، وقد استغرق الأمر هذه المدة بسبب ضخامة السفينة والوسائل المتطورة التي تحويها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!