أخبارالمميزة

انشاء قناة دولية تمثل الجزائر وتخدم الجالية حتمية ضرورية

وزير الاتصال يتحدث لـ "الجالية"

قال وزير الاتصال أن موضوع تعزيز الإعلام المؤسساتي ووسائل الإتصال الإلكترونية والموضوعاتية منها إنشاء قناة دولية، شكل موضوعا ذي أولوية في برنامج رئيس الجمهورية  السيد عبد المجيد تبون.

في حوار مع جريدة “الجالية” اكد عمار بلحيمر على تجسيدا لتعليمات السيد الرئيس تم لحد الآن إنجاز عدد من القنوات التلفزيونية الموضوعتية والمؤسساتية على غرار قنوات “المعرفة”،”الذاكرة”،الشبابية” وعن قريب “البرلمانية” ويجري العمل على استكمال هذا المسار لاسيما عن طريق إنشاء قناة دولية.

وكما يعلم الجميع فإن مشروع إنجاز هذه القناة تمليه جملة من الأهداف منها:

* تقوية روابط الإنتماء بين الوطن الأم وجاليتنا عبر العالم من خلال ربطهم بإعلام وطني احترافي ونزيه يزودهم بالبرامج والمعلومات المتعلقة أساسا بالجزائر في شتى المجالات يكون بمثابة تصدي للمادة الإعلامية التي  تتعرض حاليا للمزايدات والتشويه والتشويش الإعلامي من طرف قنوات حاقدة وأقلام مأجورة،

* الحرص على سد الفراغ أو الشح الإعلامي الذي يلخصه جهل بعض الأجانب بكل ما يتعلق بالجزائر،

* المساهمة في  ترقية صورة الجزائر ومقصدها السياحي ومؤهلاتها الإستثمارية الهائلة.

مما تحسد الجزائر عليه  هو التفاف جاليتها القوي والثابت حول وطنها وهو ما تؤكده باستمرار مختلف الأحداث منذ حرب التحرير المجيدة مرورا بوباء كوفيد-19 ووصولا إلى جريمة الحرائق التي استهدفت عددا من غاباتنا حيث هبت جاليتنا كالمعتاد في حركة تضامنية مثالية للوقوف جنب إخوانهم داخل الوطن .

وكما يعلم الجميع فإن الجالية الجزائرية لاسيما في فرنسا تعيش أحداث الوطن وتجدد في كل مناسبة على غرار مقابلات الفريق الوطني لكرة القدم ولاءها للجزائر وعشقها للراية الوطنية.

بالنظر إلى هذه الاعتبارات وغيرها فإن القناة الدولية ستكون رافدا إعلاميا من شأنه تعزيز الارتباط الوجداني للجالية بالوطن الأم وتشجيع إسهاماتها في عملية الإستثمار والتطور التي تعمل الدولة على تحقيقه لصالح الجزائريات والجزائريين أينما كانوا.

وفي انتظار تجسيد مشروع القناة الدولية سيتم فتح مكاتب لمؤسسة التلفزيون الجزائري عبر عواصم العالم لاسيما حيث تتواجد جاليتنا بكثرة على غرار باريس مثلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!