أخبارالمميزة

انشاء شركات طيران وطنية تساهم في تخفيض اسعار الرحلات

الجوية الجزائرية ستقتصر على الرحلات الدولية فقط

أعلن وزير النقل، لزهر هاني، اليوم الاثنين، أن نشاط الخطوط الجوية الجزائرية، سينحصر في الرحلات الدولية  فقط.

ليليا.كحلوش

جاءت تصريحات الوزير مباشرة، بعد الإعلان عن أهم قرارات مجلس الوزراء، أمس الأحد، والتي كانت من بينها اعادة جدولة الجوية الجزائرية وتقليص عدد مكاتبها  بالخارج.

وخلال نزوله ضيفا بالإذاعة الوطنية، أفاد هاني أن  الجوية الجزائرية لا تملك الامكانيات لتغطية طلب 36 مطارا على التراب الوطني، وبالتالي ستتكفل بعد فتح الحدود فقط بالرحلات الدولية.

هذا القرار من شأنه أن يحسن خدمة الشركة، خاصة ما يتعلق باحترام توقيت اقلاع الرحلات وغيرها.

وأكد الوزير أنه سيتم تأسيس شركة وطنية عمومية تتكفل بالنقل الجوي على مستوى المطارات الداخلية، التي كانت الجوية الجزائرية تتكفل بتغطية خطوطها.

وأفاد أن قرار استحداث شركة نقل جوي عمومية داخلية جاء نظر للصعوبات التي واجهتها الجوية الجزائرية بتسيير النقل الدولي والداخلي، والذي انجر عنه سوء الخدمة وتأخيرات بالساعات في اقلاع الرحلات وغيرها.

وأشار إلى أن فتح المجال الجوي أمام الخواص قرار سياسي ولن يقتصر فقط على الخطوط الداخلية بل يتعداه للنقل الدولي.

خلق جو تنافس سيساعد على خفض الأسعار

وحسب  مسؤولة المبيعات بالوكالة السياحية “ميلزم”، مونيا وغلاني، فان هذا القرار من شانه أن يغير من أسعار التذاكر التي لطالما كانت مرتفعة، خاصة لكل من فرنسا وتركيا وألمانيا.

كما ثمنت قرار انشاء شركات وطنية تتكفل بالنقل الجوي الدولي من الجزائر، من شأنه أيضا أن يخلق منافسة شرسة، ستؤثر كثيرا على انخفاض الأسعار، بعد فتح الحدود وجلاء وباء كورونا.

وهو الأمر يشجع الجالية الجزائرية وحتى السياح الأجانب على زيارة الجزائر باستمرار، وهو الأمر الذي قد يعيد انعاش عمل الوكالات السياحية، التي عرفت انهيار كبير وحت افلاس للبعض، بسبب القرارات التي اتخذتها الحكومة بعد انتشار فيروس كورونا.

 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. وهل يوجد اخبار عن مصاريف التي دفعها المسافرون لحساب آجلازير التي تم افلاسها ولم يتم تعويض المتضررين من طرف الوكالات اللي اشتروا منها التذاكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!