أخبارالمميزة

انخفاض في نسبة منح تصاريح الإقامة للجزائريين بفرنسا

كشفت آخر التقارير الرسمية الصادرة من وزارة الداخلية الفرنسية عن وجود أكثر من 622 ألف جزائري حصل على تصريح الإقامة بفرنسا بنهاية سنة 2020.

ووفقا لنفس المصدر فقد ارتفع عدد الحاصلين على تصاريح الإقامة بفرنسا بشكل طفيف. بعد أن كان العدد في سنة 2019 هو 621.106 أشخاص.

ويأتي في المرتبة الثانية المغاربة الذين يقدر عددهم بـ 554.378 مغربيا. لديهم تصاريح الإقامة بنهاية سنة 2020، مقابل546.367 في عام 2019، ما يمثل ارتفاعا بحوالي 1.5 في المائة.

وفي المرتبة الثالثة في عدد تصاريح الإقامة في فرنسا. يأتي المواطنون التونسيون بعدد 252.914 شخصا، فالأتراك بـ 214.679 شخصا، يليهم الصينيون بـ 114.257 شخصا.

إقرأ أيضا: لوبان تدعو إلى إلغاء منح الجنسية التلقائي للمهاجرين الجزائريين !

وبشأن تصاريح الإقامة الممنوحة لأول مرة في عام 2020، احتل الجزائريون المرتبة الثانية بعد المغاربة بعدد 23.888 تصريح إقامة لأول مرة في فرنسا، بانخفاض قدره 12.9 في المائة مقارنة بعام 2019.

الخطوط الجوية الفرنسية تعلن عن زيادات في أسعار تذاكرها !

أعلنت الخطوط الجوية الفرنسية، يوم الاثنين 10جانفي، عن رفع أسعار عملاتها النقدية ، من 1 إلى 12 يورو ، من أجل تعويض جزء من التكلفة الإضافية لاستخدام وقود الطائرات المستدام، للمحافظة على البيئة.

وحسب ما أكدته الشركة فإن ” وقود الطيران Durable ” سيتم دمجه ابتداءا من 10 جانفي في سعر التذكرة، حيث سيتم فرض زيادة قدرها من 1 إلى 4 يورو في المقصورة الاقتصادية ، ومن 1.50 إلى 12 يورو في مقصورة رجال الأعمال ، اعتمادًا على المسافة.

طالع أيضا: إلغاء رحلات جوية لليوم الرابع تواليا فى أمريكا بسبب “أوميكرون”

تقرر ، الغاء العديد من الرحلات الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية لليوم الرابع تواليا بسبب أوميكرون.

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن متغير “أوميكرون” أعاد شبح وقف الطيران مرة أخرى. وهذا بعد إلغاء الرحلات الجوية لرابع يوم على التوالى أثناء موسم العطلات وعيد الميلاد. كما أشارت إلى أنه تم إلغاء أكثر من 1000 رحلة طيران فى الولايات المتحدة. وآلاف أخرى على مستوى العالم فى عطلة الأحد وهى واحدة من أكثر نهايات الأسبوع ازدحامًا فى العام بالنسبة للسفر.

إلغاء أزيد من 1300 رحلة أمس الأحد

واعتبارًا من مساء الأحد، تم إلغاء أكثر من 1300 رحلة فى الولايات المتحدة، وأكثر من ضعف العدد فى جميع أنحاء العالم. وفقًا لشركة “فلايت آوير”، التى توفر بيانات الطيران، والتى توقعت استمرار إلغاء الرحلات اليوم الاثنين.

وأوضحت الصحيفة أن إلغاءات يوم الأحد “الكئيب” أعقبت الآلاف من عمليات إلغاء الرحلات الجوية العالمية عشية عيد الميلاد ويوم عيد الميلاد. وهددت عمليات الإلغاء بتعطيل خطط السفر فى وقت يسافر فيه الكثيرون لقضاء عطلة عيد الميلاد مع عائلاتهم.

وفى الولايات المتحدة، بدت وتيرة السفر وكأنها تنتعش هذا العام، حيث مر ما يقرب من مليونى شخص عبر نقاط التفتيش كل يوم الأسبوع الماضى. وفقًا لإدارة أمن النقل.

وكانت الأرقام فى ليلة عيد الميلاد وعيد الميلاد ضعف الأرقام المماثلة فى العام الماضى تقريبًا.

وتم إلغاء 12% من رحلات شركة جت بلو، و6% من رحلات دلتا إيرلاينز، و5% من رحلات يونايتد إيرلاينز. إضافة إلى 2% من رحلات أمريكان إيرلاينز يوم الأحد بحلول منتصف النهار، وفقا لشركة “فلايت آوير”.

وقال ديريك دومبروفسكى، المتحدث باسم جيت بلو، أن الشركة دخلت موسم العطلات بأعلى مستويات التوظيف منذ بداية الوباء، لكنه أضاف أن شركة الطيران “شهدت عددًا متزايدًا من المكالمات لطلب إجازات مرضية بسبب متغير “أوميكرون.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

طالع المزيد:

 الخطوط الجوية الجزائرية تعلن قيود جديدة تخص السفر

وزير الصحة يتحدّث عن الغلق الكلي والحجر الصحي

 برنامج رحلات Algérie Ferries بين فرنسا والجزائر لشهر جانفي 2022

 الرحلات البحرية لشهر جانفي بين إسبانيا والجزائر

طالع المزيد:لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

 الخطوط الجوية الجزائرية تعلن قيود جديدة تخص السفر

وزير الصحة يتحدّث عن الغلق الكلي والحجر الصحي

 برنامج رحلات Algérie Ferries بين فرنسا والجزائر لشهر جانفي 2022

 الرحلات البحرية لشهر جانفي بين إسبانيا والجزائر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!