الخميس, يوليو 18, 2024
الرئيسيةأخبارالوزيرة المنتدبة في الخارجية الألمانية :" الجزائر فاعل أساس بالمنطقة"

الوزيرة المنتدبة في الخارجية الألمانية :” الجزائر فاعل أساس بالمنطقة”

صرحت كاتيا كيول الوزيرة المنتدبة بوزارة الخارجية الألمانية  قالت فيه أن الجزائر فاعل أساسي في حل الأزمات الإقليمية في إفريقيا والمنطقة.

وحلت الوزيرة ب الجزائر، يوم أمس في زيارة تدوم حتى 15 جوان الحالي، لإجراء محادثات سياسية مع ممثلين عن المجتمع المدني ووزراء في الحكومة.

ويرافق الوزيرة الألمانية وفد إقتصادي هام وسيتم تباحث تعزيز العلاقات الثنائية، وتطوير التعاون في مجال الطاقات المتجددة الأمن الإقليمي والتبادل الثقافي.

الخارجية الألمانية

ماذا قالت وزارة الخارجية الألمانية عن الزيارة إلى الجزائر؟.

ونشر موقع وزارة خارجية ألمانيا تصريحا للوزيرة المنتدبة كاتيا كيول، إبتدأت فيه بدور الجزائر كلفاعل أساسي في حل الأزمات الإقليمية في إفريقيا والمنطقة.

ويوضح جدول أعمال الوزيرة الألمانية المنتدبة المحاور التي ستتطرق إليها بما فيها الميدان الإقتصادي حيث ستقترح ألمانيا على الجزائر زيادة التعاون وتوسيع الشراكة في الميدان الطاقوي.

ومن المنتظر أيضا أن تناقش مسألة إستغلال الإمكانات في مجال الطاقات المتجددة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

الخارجية الألمانية

الخارجية الألمانية تتحدث عن توقيع إتفاقيات في الميدان الثقافي:

ويكشف البيان أن الزيارة ستسفر عن التوقيع على عدة إتفاقيات في المجال الثقافي على وجه الخصوص، وتختص في ميدان التبادل الثقافي بين البلدين، على المدى البعيد.

كما ستجري الوزيرة الألمانية المنتدبة لقاءات مع ممثلي المجتمع المدني في الجزائر، حيث سيتم التطرق لمسألة الديمقراطية وحقوق الإنسان وفق ماذكرَ.

خارجية ألمانيا

توقيت زيارة مندوبة الخارجية الألمانية:

  • ويتزامن توقيت زيارة المندوبة الألمانية مع التوتر الحاصل في العلاقات الجزائرية الإسبانية، وتصريحات الإتحاد الأوروبي المتحيزة مثلما وصفتها الخارجية الجزائرية.
  • ومن غير المستبعد أن تحاول المندوبة ثني الجزائر عن موقفها إزاء إسبانيا او محاولة عرض وساطة دبلوماسية في ظل مساعي مدريد لإعادة الدفئ وتقديم سانشيز ككبش فداء لإرضاء الجزائر.

اقراء ايضا:

  1. إسبانيا تقر: هذه خسائر إقتصادنا بسبب الجزائر
  2. أسعار الأورو والدولار في السوق السوداء
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!