الأربعاء, أبريل 17, 2024
الرئيسيةالمميزةالنقل الجوي : حجز أداء مناسك العمرة خلال رمضان عبر تطبيقي "اعتمرنا"...

النقل الجوي : حجز أداء مناسك العمرة خلال رمضان عبر تطبيقي “اعتمرنا” و”توكلنا”

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن اتاحة حجز تصاريح أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك. وذلك عبر تطبيقي “اعتمرنا” و”توكلنا”، ابتداء من يوم الأحد.

ويأتي هذا الأمر، حرصا من الوزارة والجهات العاملة في خدمة ضيوف الرحمن – على تسهيل الفرصة للتخطيط المسبق للراغبين في أداء مناسك العمرة خلال الشهر الفضيل

كما دعت جميع مرتادي المسجد الحرام إلى ضرورة الإستمرار بارتداء الكمامات أثناء أداء مناسك العمرة، إضافة إلى ضرورة إلغاء التصريح في حال رغبة ضيف الرحمن بتغيير الموعد: ثم إعادة الحجز حسب الوقت الجديد المرغوب به، وذلك لتمكين أكبر عدد من المسلمين الأداء المناسك خلال شهر رمضان المبارك.

كما نوهت الوزارة أنه سيتم رفع فترات حجز العمرة خلال اليوم الواحد من (8) إلى (12) فترة ليتمكن المستفيد من اختيار الوقت المناسب، علما أن حالة الكثافة العددية في الفترات ستتضح عند تقديم الطلب في “اعتمرنا” و “توكلنا” وذلك بحسب ترميز الألوان الظاهر عند اختيار الفترة المرغوب بها.

طالع أيضا: السعودية تعلن عن شروط أداء مناسك العمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن الأعمار المسموح لها باستخراج موعد تصريح ودخول الحرمين الشريفين هي 7 أعوام وما فوق مع اشتراط ظهور حالة “محصن” في تطبيق “توكلنا” ضمانا لسلامتهم.

وأوضحت أنه يشترط لأداء العمرة لمن هم في داخل السعودية إصدار التصريح من تطبيق “اعتمرنا” أو “توكلنا”. ويجب أن تكون بيانات المستفيد محدثة بنظام “أبشر” مع اشتراط ظهور الحالة “محصن” في توكلنا.

وكان دخول الحرمين مقتصرًا فقط على أعمار ما فوق 12 سنة بسبب تداعيات جائحة كورونا. قبل أن تعلن وزارة الحج والعمرة أخيراً أن الأعمار التي يسمح لها بدخول الحرمين هي 7 أعوام وما فوق. شريطة ظهور حالتهم “محصّن” في تطبيق “توكّلنا”

طالع أيضا: السعودية تعلن رفع إجراءات مكافحة فيروس كورونا

تقرر رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا في السعودية اعتبارًا من من هذا الاسبوع، وذلك بناءً على توصية من الجهات الصحية المختصة.

وأشار بيان وزارة الداخلية، إلى ان هذه الإجراءات تقرر رفعها وفقًا لما يلي:

أولًا: إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد، مع الاستمرار بالإلزام بلبس الكمامة فيها.

ثانيًا: إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات.

ثالثاً: عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة مع الاستمرار بالإلزام بلبسها في الأماكن المغلقة.

رابعاً: عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات لفيروس كورونا (Rapid Antigen Test) قبل القدوم إلى المملكة.

خامساً: كما يشترط للقدوم إلى المملكة بتأشيرات الزيارة بأنواعها وجود تأمين لتغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال فترة البقاء في المملكة.

سادساً: إلغاء تطبيق الحجر الصحي المؤسسي والحجر المنزلي لغرض مكافحة الجائحة على القادمين إلى المملكة.

 

لمزيد من آخر الاخبار الحصرية تابعنا 

وزيرالنقل عيسى بكاي : “رفع عدد الرحلات واستقرار الأسعار خلال الأيام القليلة المقبلة”

فتح الحدود وعودة الرحلات : اللجنة العلمية لا تعارض الفتح الكلي للحدود

ألمانية تعثر على والدها بعد 40 عاما في تيارت

روابط تهمكم :

رابط المنصة الإلكترونية للحجزمع Algérie ferries  

Pour plus d’informations exclusives sur la communauté nationale installez l’application

 

 

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!