الأربعاء, يوليو 24, 2024
الرئيسيةالمميزةهل سيتم فتح خط بحري من إيطاليا؟

هل سيتم فتح خط بحري من إيطاليا؟

لا تزال مسألة غلاء أسعار تذاكر الرحلات الجوية والبحرية إلى الجزائر تثير إستياء العديد من أبناء الجالية الجزائرية في مختلف أنحاء العالم.

وقد شرح النائب عن الجالية الجزائرية  في المنطقة الرابعة  فارس رحماني ، في منشور على صفحته على فيسبوك ، مطالب المغتربين الجزائريين في إيطاليا التي قدمها لرئيس الجمهورية.

وتطرق النائب البرلماني خلال لقائه بالرئيس تبون، إلى مسألة النقل والارتفاع الفاحش لتذاكر السفر، مثمنا في الوقت ذاته قرار الرئيس  بتعزيز عدد الرحلات، والامر بمراجعة الأسعار.

كما طلب البرلماني المن الرئيس تبون ضرورة تسهيل عودة الجالية للوطن الأم حتى وإن إستلزم الأمر كراء طائرات وباخرة.

وأشاد فارس رحماني بقرار الرئيس الجزائري تعزيز أسطول الخطوط الجوية الجزائرية بشراء 15 طائرة جديدة وفتح خطوط جديدة مباشرة مع عدة وجهات منها الولايات المتحدة الأمريكية.

وبخصوص قطاع الاستثمار ، أشار النائب إلى النقاط المتعلقة بحرية حركة الأموال وتحويلها للمستثمرين غير المقيمين. وكذلك رقمنة الإجراءات المتعلقة بالاستثمار لمكافحة البيروقراطية.

من جهته ، اعتبر الرئيس الجزائري أن “لا شيء يمنع إنشاء بنك جزائري إيطالي يسمح لجاليتنا في أوروبا بتحويل الأموال بشكل قانوني وإنشاء شركات جزائرية إيطالية مشتركة بما في ذلك في الجيوفيزياء“.

بالنسبة للجالية في إيطاليا بما أن الزيارة كانت في إيطاليا طالب، فارس رحماني بتوفير خط بحري من إيطاليا، وكذا إعادة تفعيل الخط الجوي ميلانو عنابة .

بالنسبة لمسألة رخصة السياقة قيل لي أنه تم حل المشكل والان يمكن تحويل الرخصة. يضيف رحماني.

 

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!