الإثنين, أبريل 15, 2024
الرئيسيةالمميزةالنقل البحري: هل تم إلغاء اختبار PCR؟

النقل البحري: هل تم إلغاء اختبار PCR؟

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، معلومات، مفادها، أن السلطات الجزائرية قد ألغت شرط التوفر على فحص سلبي لفيروس كورونا (بي سي آر) بالنسبة للقادمين إلى البلاد عبر رحلات النقل البحري للمسافرين.

وحسب مصادر جريدة الجالية ديزاد، فإن هذه المعلومات مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة.

وأضافت جريدة الجالية DZ، بعد تواصلها مع أحد الموظفين بالشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، إن اختبار فحص كورونا لايزال إجباريا.

مسافر عبر رحلات النقل البحري: شركة كورسيكا لم تطلب مني اظهار فحص”بي سي ر”

قال أحد المسافرين عبر حسابه الشخصي على فايسبوك، أنه أثناء رحلته على متن الشركة الفرنسية للنقل البحري للمسافرين كورسيكا ليينا لم يُطلب منه اظهار نتيجة فحص كورونا.

النقل البحري
النقل البحري

 

قيود السفر وشروط الدخل إلى الجزائر

 

اتخذت السلطات الجزائرية  بتاريخ 20 مارس 2022 تدابير صحية (مثل اختبار PCR) للمسافرين الذين يريدون التراب الجزائري. وذلك في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا.

ومن بين الإجراءات المتخذة  أن المسافر يكون قد تلقى جرعة من اللقاح خلال فترة لا تتجاوز 9 أشهر.

أو اظهار اختبار PCR السلبي أقل من 72 ساعة بدلاً من 36 ساعة.

كما يجب على جميع الركاب الذين يبلغون من العمر 18 عامًا أو أكثر إبراز جواز سفر التطعيم الذي يقل عمره عن 9 أشهر ، ولكن يجب على الأشخاص غير الملقحين تقديم النتيجة السلبية لاختبار RT-PCR الذي تم إجراؤه قبل أقل من 72 ساعة من الصعود إلى الطائرة وحمل رمز الاستجابة السريعة QR. تنطبق هذه الشروط في شركة Corsica Linea وغيرها من الشركات.

لمزيد من الأخبار عن الرحلات البحرية والجوية

 

 

 

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!