الرئيسيةالمميزةالنقل البحري: هذه أسعار الرحلات الخاصة بموسم الإصطياف

النقل البحري: هذه أسعار الرحلات الخاصة بموسم الإصطياف

أعلنت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، صبيحة اليوم الإثنين، إنطلاق عملية بيع تذاكر الخاصة بموسم الإصطياف.

وحسب مصادر الشروق، فإن الأسعار المعلنة الاثنين، شملت فقط الرحلات المبرمجة من الجزائر نحو مرسيليا وأليكانتي ذهابا وإيابا.

كما سيتم الكشف عن الأسعار الخاصة بالجالية خلال الأيام القادمة بسبب الخلل الذي طال الموقع الإلكتروني للشركة والذي شهد جمودا في عملية الحجز الإلكتروني للتذاكر على أمل إصلاحه خلال الأيام القادمة.

وبالنسبة للأسعار الخاصة بالتنقل من ميناء العاصمة نحو مرسيليا حددت بـ29900 دج للسفر في المقاعد العادية، و40000 دينار للسفر في غرفة “كابينة”.

و حدد سعر نقل السيارة بـ65000 دينار، مع تخفيضات في الأسعار للأطفال دون ثلاث سنوات والمسنين والعائلات، حيث لا يتجاوز سعر رحلة لعائلة من خمسة أفراد بالسيارة نحو مرسليا ذهابا وإيابا 20 مليون سنتيم.

أما بالنسبة للسفر من ميناء وهران نحو أليكانتي الإسبانية حدد سعر التذكرة العادية في المقاعد بـ23600 دج ذهابا وإيابا ويرتفع السعر إلى 34300 للغرفة وحدد سعر نقل السيارة بـ46800 دج.

وأكد القائمون على بيع التذاكر أن الأسعار شهدت انخفاضا نسبيا مقارنة مع تلك المطبقة خلال الأشهر الماضية، مع إطلاق العديد من العروض للعائلات والطلبة والأطفال، وشملت عملية حجز التذاكر كلا من شهر جوان وجويلية وأوت وسبتمبر، مؤكدين أن شركة النقل البحري حددت باخرة واحدة فقط لنقل المسافرين نحو مرسيليا وهي باخرة برج باجي مختار بطاقة استيعاب 1800 مسافر و600 سيارة، وباخرة واحدة أخرى فقط لنقل المسافرين نحو أليكانتي وهي “دزاير2” بطاقة استيعاب 1200 مسافر و400 سيارة، على أمل تعزيز العملية ببواخر أخرى لتلبية الطلب الكبير للمسافرين سواء من الجزائر نحو أوروبا أو العكس.

طالع  أيضا: الرحلات البحرية مرسيليا الجزائر بسعر 160 أورو مع “كورسيكا”

توفر شركة “كورسيكا لينيا” الخاصة بالنقل البحري للمسافرين، رحلات على خط مرسيليا الجزائر بأسعار معقولة.

وحسب الموقع الإلكتروني لـ”كورسيكا”، فقد تمت برمجة رحلة بحرية إنطلاقا من مرسيليا بإتجاه الجزائر بسعر 160 أورو من دون سيارة.

وستنطلق هذه الرحلة بتاريخ 26 أفريل على الساعة 11 صباحا من مرسيليا. فيما تصل إلى الجزائر في اليوم الموالي على الساعة 8 صباحا.

طالع أيضا: جديد بخصوص سفينة طارق ابن زياد.. تعرف عليه

ما يزال مصير سفينة طارق ابن زياد، المتوقفة عن العمل منذ شهر ماي من السنة الماضية 2021، محل تساؤلات كثيرة.

وللإستفسار أكثر كان لموقع الجالية الجزائرية، اتصالا هاتفيا مع موظف بميناء الجزائر العاصمة الذي كشف لنا بأن السفينة لا تزال متوقفة عن العمل.
وأوضح ذات المتحدث، إن السفينة تتواجد حاليا قيد الصيانة والأشغال فيها تجري على قدم وساق قصد إعادة تأهيلها من جديد.
ومن جهته، كان وزير النقل عيسى بكاي قد قام في وقت سابق بزيارة فجائية إلى ميناء الجزائر. وهذا للوقوف على وضعية السفينة “طارق بن زياد. وشدد على ضرورة الحرص على الإسراع في إتمام جميع عمليات الصيانة. وتأهيل هذه السفينة وتجديد شهاداتها بما يسمح بإعادة استغلالها تجاريا في أقرب الآجال وتدعيم أسطول النقل البحري للمسافرين.
وللإشارة، توقفت سفينة طارق ابن زياد بسبب تسجيلها بعض النقائص التقنية. وانتهاء صلاحية الشهادات الدولية المتعلقة بالأمن والسلامة الضرورية لعودة نشاطها.

للحجز عبر موقع شركة النقل البحري اضغط

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!