الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةأخبارالنقل البحري: عملية بيع التذاكر بفرنسا تتعثر مجددا

النقل البحري: عملية بيع التذاكر بفرنسا تتعثر مجددا

 تعثرت عملية بيع تذاكر النقل البحري في فرنسا للمرة الثانية، حسب ما كشف عنه النائب عن الجالية بفرنسا توفيق خديم.

وارجع خديم اسباب هذا التعثر إلى الضعف الكبير لنظام الحجز عن بعد، “ما أدى بآلاف الزبائن إلى التوافد على الوكالات التجارية والمبيت أمامها لعدة ليال للظفر بتذكرة لزيارة أرض الوطن”.

وأضاف النائب البرلماني” أن الكثير من الوكالات السياحية المعتمدة من طرف شركة النقل البحري والمواطنين فشلوا في حجز تذاكرهم عبر الموقع الإلكتروني المخصص للعملية،٠

و شهد الموقع عديد المشاكل في الولوج إليه، ما جعل أغلب الزبائن يفضلون التنقل للوكالات الأربع في فرنسا والتي عرفت سوءتنظيم وطوابير مثل التي عرفتها في العملية الأولى، “بسبب التخلف التكنولوجي الذي تعاني منه شركة النقل البحري الجزائرية رغم تحذيراتنا قبل انطلاق العملية من ضرورة تطوير نظام الحجز عن بعد الذي يبقى السبيل الوحيد لتسهيل عملية شراء التذاكر”.

طالع  أيضا: الرحلات البحرية مرسيليا الجزائر بسعر 160 أورو مع “كورسيكا”

كما توفر شركة “كورسيكا لينيا” الخاصة بالنقل البحري للمسافرين، رحلات على خط مرسيليا الجزائر بأسعار معقولة.

وحسب الموقع الإلكتروني لـ”كورسيكا”، فقد تمت برمجة رحلة بحرية إنطلاقا من مرسيليا بإتجاه الجزائر بسعر 160 أورو من دون سيارة.

كما ستنطلق هذه الرحلة بتاريخ 26 أفريل على الساعة 11 صباحا من مرسيليا. فيما تصل إلى الجزائر في اليوم الموالي على الساعة 8 صباحا.

طالع أيضا: النقل البحري: جديد بخصوص سفينة طارق ابن زياد.. تعرف عليه

ما يزال مصير سفينة طارق ابن زياد، المتوقفة عن العمل منذ شهر ماي من السنة الماضية 2021، محل تساؤلات كثيرة.

وللإستفسار أكثر كان لموقع الجالية الجزائرية، اتصالا هاتفيا مع موظف بميناء الجزائر العاصمة الذي كشف لنا بأن السفينة لا تزال متوقفة عن العمل.
كما أوضح ذات المتحدث، إن السفينة تتواجد حاليا قيد الصيانة والأشغال فيها تجري على قدم وساق قصد إعادة تأهيلها من جديد.
ومن جهته، كان وزير النقل عيسى بكاي قد قام في وقت سابق بزيارة فجائية إلى ميناء الجزائر. وهذا للوقوف على وضعية السفينة “طارق بن زياد.

كما شدد على ضرورة الحرص على الإسراع في إتمام جميع عمليات الصيانة. وتأهيل هذه السفينة وتجديد شهاداتها بما يسمح بإعادة استغلالها تجاريا في أقرب الآجال وتدعيم أسطول النقل البحري للمسافرين.
وللإشارة، توقفت سفينة طارق ابن زياد بسبب تسجيلها بعض النقائص التقنية. وانتهاء صلاحية الشهادات الدولية المتعلقة بالأمن والسلامة الضرورية لعودة نشاطها.

للحجز عبر موقع شركة النقل البحري اضغط

 

 

 

 

 

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!