أخبارالمميزة

المطالبة بفتح الحدود الجوية لطلبة روسيا للإتحاق بمقاعد الدراسة

راسل ممثلي الطلبة الجزائريين بروسيا، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، للمطالبة بمعالجة العراقيل التي تواجههم خصوصا ما تعلق بفتح الحدود من أجل مزاولة الدراسة وإمكانية إلتحاقهم بجامعاتهم.

وقال الطلبة في رسالتهم إنهم يرجون من خلالها العدول عن بعض الإجراءات في حقهم كطلبة علم، كما يثق الطلبة المقيمون بروسيا في ايجاد تسهيلات تفيد استكمال مشوارهم الدراسي في إطار تغذية الأدمغة التي تتطلع لترقية القطاع العام والخاص للنهوض بالجزائر من جديد في عز الأوقات الصعبة.

وأضاف هؤلاء، إنهم يتمنوا التدخل الفوري في معالجة العراقيل التي أصبحت تظفر بهم للتخلي عن أحلامهم كطلبة، قائلين .. “ونظرا لإنعدام جمعيات تنصفنا وتطالب بحقوقنا أو مساعدتنا على ارتياد مقاعد الدراسة التي صارت على الأبواب. نكتب اليوم لسيادتكم الموقرة هذا الإستفتاء الذي سيوضح أغلبية النقط التي تعرقل مسار دراسة الطالب في استكمال دراساته العليا في الخارج”. تضيف الرسالة.

ومن جهتهم، تعهد الطلبة المقيمين بروسيا على اتباع كل الإجراءات الوقائية، والقيام بكل الخطوات اللازمة لتفادي انتشار الوباء، مطالبين إعادة النظر في مطلب فتح الحدود للطلبة سواء على مستوى روسيا أو الجزائر، نظرا للمعاناة التي يعيشها الطلبة منذ العام المنصرم بالدراسة اونلاين التي أتعبت كاهلهم، مؤكدين إنهم لم يستفيدوا منها سوى القليل “لإنعدام الحصص التطبيقية، والإرهاق البصري والعقلي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!