المميزةالنقل الجوي

الكويت تفرض بروتوكولات جديدة على الوافدين إليها

أصدرت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، أمس الثلاثاء، تعميما جديدا موجها لشركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي

وأفاد التعميم بأنه يسمح للقادمين المصابين بفيروس كورونا بدخول البلاد، بعد قضائهم فترة العدوى، اعتبارا من اليوم الأربعاء 12 جانفي 2022.

وأضاف أن المحصن، الذي أصيب خارج البلاد، عليه إحضار نتيجة فحص PCR إيجابية بين 7 إلى 28 يوما قبل تاريخ الوصول، وفيما يتعلق بغير المحصن وأصيب خارج البلاد فعليه إحضار نتيجة فحص PCR ايجابية بين 10 إلى 28 يوما قبل تاريخ الوصول.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الكويتية أحدث البروتوكولات لمواجهة وباء كورونا، فيما يخص تعريف المحصن، وتوصيف المخالط، ومدة الحجر وغيرها.

كما أعلن مجلس الوزراء الكويتي عن إجراءات جديدة لمواجهة الجائحة، ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم، بينما سجلت البلاد أمس 3683 إصابة، وهي أعلى حصيلة يومية على الإطلاق.

طالع أيضا: فرنسا تفرض إجراءات جديدة بعد “تسونامي” كورونا

أعلنت السلطات في فرنسا أن وضع الكمامة سيصبح إلزاميا في شوارع العاصمة الفرنسية. وذلك ابتداء من اليوم الجمعة، نظرا للارتفاع الحاد في عدد إصابات كوفيد-19.

وتابعت السلطات في بيان لها أن “مخالفة هذه القاعدة سيؤدي إلى دفع غرامة 135 أورو”، في حين أبلغ وزير الصحة أوليفيه فيران المشرعين أن فرنسا تشهد “تسونامي” إصابات بكوفيد-19.

ويعتبر وضع الكمامة إلزامي بالفعل داخل المباني العامة وفي وسائل المواصلات العامة في أنحاء فرنسا.

وسجلت فرنسا أمس الخميس 206 آلاف و243 إصابة جديدة بفيروس كورونا والذي يعتبر أعلى عدد للإصابات منذ بداية ديسمبر الجاري.

وفي نفس السياق، تخوف أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا عودة سيناريو غلق الحدود، إلا أن مختصين أكدوا أن الأمر غير مطروح حاليا خصوصا في ظل تمديد برنامج الرحلات البحرية.

طالع أيضا: فرنسا تتجه لفرض الجرعة الرابعة من اللقاح وحظر التجوال وقيود جديدة !

من المقرر أن تجتمع الحكومة في فرنسا اليوم الاثنين، 27 ديسمبر  في اجتماع استثنائي لمجلس الدفاع. وذلك من أجل وضع  استراتيجية طوارئ لمواجهة انتشار أوميكرون ولتصدي للموجة السادسة المرتقبة خلال الايام القادمة .

حظر التجوال ليلة رأس السنة الجديدة

ونصح المجلس العلمي الحكومة الفرنسية على اتخاذ مزيد من القيود “لمنع تشكيل سلسلة من التجمعات الصغيرة في يوم رأس السنة الميلادية”. لذلك يوصى بالحد من الأنشطة الجماعية وفرض حظر التجوال.

العزل/الحجر

من المنتظر أن يتم خفض فترة العزل التي تبلغ 17 يومًا للشخص المخالط والمُطعَّم والذي يعيش في نفس المنزل مع شخص المصاب بأوميكرون إلى 10 أيام. ومن المتوقع أيضا أن يتم خفضها من 10 إلى 7 أيام من العزلة للأشخاص الإيجابيين، كما هو الحال في إنجلترا.

تنفيذ استراتيجية 2G +

تتمثل هذه الإستراتيجية في تقديم، بالإضافة إلى جواز صحي أو جواز تلقيح، اختبار سلبي للولوج إلى أماكن معينة. لا يشمل الأمر بالمقاهي حسب مصدر وزاري.

الجرعة المعززة: تقليص المواعيد النهائية إلى 3 أشهر

في الوقت الذي ثبت فيه أن فعالية اللقاح ضد كوفيد19 تتناقص بمرور الوقت، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو إلى متى ستحمينا الجرعة المعززة، وذلك في وقت تمهد فيه بعض الدول الأخرى الطريق لجرعة رابعة.

وقد أعلنت الهيئة العليا للصحة، الجمعة، 24 ديسمبر، عن ضرورة أخذ الجرعة المعززة ثلاثة أشهر بعد الجرعة الثانية، مقابل أربعة حاليًا.

نحو جرعة رابعة للجميع؟

الجرعة الرابعة مسموح بها للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة والذين لم تُنتج لهم الجرعة الثالثة ما يكفي من الأجسام المضادة، إذا رغبوا في ذلك، حيث يتم إعطاؤهم الحقنة الرابعة. لكن في مواجهة أوميكرون، هل نتجه للحصول على جرعة معززة جديدة؟

وقال وزير الصحة أنه، في الوقت الحالي، “من الأساسي التركيز على ما هو أمامنا” ولكن إذا كانت الجرعة المعززة “ضرورية فسنقوم بها أيضًا”.

طالع المزيد:لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

 الخطوط الجوية الجزائرية تعلن قيود جديدة تخص السفر

وزير الصحة يتحدّث عن الغلق الكلي والحجر الصحي

 برنامج رحلات Algérie Ferries بين فرنسا والجزائر لشهر جانفي 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!