المميزةسفاراتنا

القنصل في بلجيكا ابراهيم قماس: طلب نقل الجثمان يجب أن تقوم به عائلة المتوفي

كشف قنصل الجزائر ببلجيكا، ابراهيم قماس، عن شروط وكيفية طلب إعانة الدولة للتكفل بمصاريف نقل جثامين افراد الجالية المعوزين.

وقال السيد ابراهيم قماس،  أنه هناك ثلاث فئات بإمكانها الإستفادة من هذه الإعانة، على رأسها المتوفين في الخارج غير المقيمين، حيث يجب على عائلاتهم إثبات عدم القدرة على التكفل بنقل جثمان المتوفي، والتقدم بطلب يشمل الحالة المهنية للدخل، وتليهم فئة المقيمين من البطالين وذوي الدخل الضعيف من المسنيين الذين يثبت عجزهم المادي لهم ولعائلاتهم، كذالك الطلبة والمتربصين الغير ممنوحين، وتندرج في القائمة المواطنين المقيمين بطريقة غير شرعية في حالة تحديد العائلة يشترط أيضا

الملف الواجب إرفاقه مع طلب التكفل

الرصيد البنكي او البريدي، وكذللك الحال بالنسبة للحالة المهنية والمادية لزوج المتوفي و اولاده الذين جاوزوا سن الرشد بالاضافة الى عدم اشتمال تأمين السفر على نقل الجثمان في حالة الوفاة.

الاشخاص المقيمين بطريقة شرعية

في حالة تحديد العائلة فيجب توفير كل الوثائق السابق ذكرها، يضيف محدثنا اما في حالة عدم تحديد عائلة المتوفي، فان القنصلية تتكفل بكل تكاليف نقل جثمانه الى الجزائر.

وفي الأحير قال القنصل أنه يجب إرفاق هذه الوثائق بطلب من طرف أحد أفراد عائلة الفقيد يوجه إلى القنصل

بالاضافة إلى إثبات الحالة المهنية للمتوفي مع حالة مسكن الإقامة، وإثبات طبيعة وحجم المداخيل  الرىيسية والثانوية للمتوفي.

ناهيك عن كشف حساب بنكي أو بريدي للمتوفي أو زوجة أو أولاد، مرفق مع كشف حساب الإعانات الإجتماعية العائلية التي يستفيد منها المتوفي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!