الجمعة, أبريل 12, 2024
الرئيسيةأحداث الجاليةماذا يحدث داخل القنصلية الجزائرية بكندا؟

ماذا يحدث داخل القنصلية الجزائرية بكندا؟

موظفون في القنصلية الجزائرية بكندا يصدمون أحد الشباب المغتربين، بخلق عراقيل تحول دون حصوله على وثائقه الشخصية والبث في وضعيته إزاء الخدمة الوطنية، بحسب ماكشفه المتحدث.

موظف بالقنصلية الجزائرية في كندا للشاب ” إشتري لي تذكرة” !

وبحسب مارواه الشاب في مقطع فيديو نشره عبر موقع فيسبوك، أنه تقدم إلى شباك إستخراج وثيقة شهادة الميلاد، غير أن الموظف حاججه بضرورة الذهاب إلى الجزائر لإستخراجه.

ويظهر الشاب متفاجأ من الإجابة وأضاف أن الموظف قال له ” إشتري لي تذكرة أنا سأذهب إلى الجزائر وأستخرج لك شهادة الميلاد”.

موظفة في القنصلية الجزائرية بكندا  “تعال غدا مرة أخرى” 

وبخصوص إشكال آخر إستعصى على الشاب حله يتعلق بالخدمة الوطنية، يكشف أنه تنقل إلى المكتب المكلف بإستقبال ملفات الخدمة الوطنية.

تسهر على تسييره إمرأة يقول بأنه سألها عن وضعيته فأجابت ” لازم تكون تقرى” ليرد عليها أنهيت دراستي ثم تصدمه بعدها بالقول ” الله غالب ماعندي مانديرلك ولي غدوا “.

من جانب أخر يقول الشاب أنه إلتقى بموظفة أخرى كلمته بطريقة عدائية ومارست نوعا من العرقلة إزاء ملفه ويكشف “شرحت لها بأنني مقيم هنا وتعيش معي والدتي وأنا مستكلف بها ولدي وثائق تثبث هذا”، لترد عليه ” ماعندهم مايديرو بيهم”.

الشاب ” ست سنوات لم أدخل إلى الجزائر” 

وفي ختام الفيديو المنشور والذي مدته دقيقة من الزمن والذي صوره بالقرب من مقر القنصلية الجزائرية بكندا، يكشف الشاب أنه كان يعيش في كندا منذ ستة سنوات، أنهى خلالها دراسته وسوى وضعية الإقامة الخاصة به وتحصل على الجنسية الكندية، قبل أن ينهي كلامه بأنه لايسيئ للجزائر أو أي شخص.

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!