الأحد, يونيو 16, 2024
الرئيسيةغير مصنفالقرار من شانه ان يساهم في فتح المجال الجوي بين مختلف دول...

القرار من شانه ان يساهم في فتح المجال الجوي بين مختلف دول العالم

تم تجهيز مطار فرانكفورت الدولي والذي يعتبر أكبر مطار في ألمانيا، ، بمركز اختبار للكشف عن فيروس كورونا المستجد،حيث يمكن كمرحلة اولى اختبار 300 شخص في الساعة ما يسمح للركاب تجنب الحجر الصحي .
يسمح “مركز الاختبار” الموجود خارج منطقة تسجيل وصول مسافر باختبار كل الاشخاص الذين يصلون أو يغادرون المانيا عبر مطار فرانكفورت وفقًا لصيغتين في تحديد الاسعار حيث تم تحديد الصيغة القياسية في حدود 59 اورو للحصول علىنتيجة الاخبتار في مدة محددة بين 6 الى 8 ساعات في حين ان الصيغة الثانية والمقدر بسعر 139 اورو تسمح بالحصول بل على نتيجة الاختبار بعد ساعتين أو ثلاث ساعات.

وأطلق المشروع شركة “سينتوجينه” للتكنولوجيا الحيوية بالتعاون مع شركة “فرابورت” المشغلة للمطار وشركة “لوفتهانزا” الألمانية للطيران حيث من شان هذا الإجراءات أن تخفف من معاناة الركاب الذين يسافرون عبر مطار فرنكفورت بالتنقل إلى مختلف دول العالم وعلى وجه الخصوص التي تفرض عليهم تقديم نتائج اختبار الكشف يثبت سلبية الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال 72 ساعة من موعد الدخول إلى البلاد في حالة عدم توفرهم على نتائج الكشف .
ويسعى القائمين على مركز اختبار للكشف عن فيروس كورونا المستجد بمطار فرنكفورت الى دعم هذا المخبر بشاحنة مخبرية لرفع عدد تحاليل للكشف عن فيروس كرونا الى 5000 تحليل في اليوم .

وأشارت شركة “سينتوجينه “في بيان لها إلى البرنامج من شانه ان يساهم في فتح الحدود الدولية المغلقة بسبب فيروس كرونا من خلال اخضاع المسافرين لاختبارات الكشف عن هذا الفيروس.
وقال الرئيس التنفيذي لسينتوجينه، أرنت رولفز، إنه يمكن إجراء الاختبار إما قبل يوم واحد من المغادرة أو خلال إجراءات سريعة في يوم السفر، مع إرسال النتائج عبر منصة رقمية مرتبطة بتذكرة المسافر.
وقال بيورن بيكر من مجموعة لوفتهانزا: “من خلال فتح مركز الاختبار، نقدم لعملائنا فرصة مريحة لاختبار أنفسهم من أجل الرحلات الخارجية أو الإقامة في ألمانيا لتجنب الحجر الصحي”.
وتجري ألمانيا حاليا 470 ألف اختبار للكشف عن فيروس كورونا في الأسبوع، رغم ذلك تتطلع الحكومة الألمانية إلى زيادة عدد الاختبار الى 900 ألف اختبار أسبوعيا.

ح.ط

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!