أخبارالمميزةعاجل

العملية تنطلق غد الاثنين موقع “الجالية الجزائرية “ينشر تفاصيل إجلاء الجزائريين العالقين

 

تنطلق غدا الاثنين الموافق ل 20 جويلية عملية إجلاء العالقين في مختلف دول العالم ، بعد توقف النقل الجوي والبحري، جراء تفشي فيروس كورونا، حيث تم مَنح الأولوية للعائلات والأشخاص الذين تنقلوا لتلقي العلاج والطلاب.
ووضعت الحكومة الجزائرية بالتنسيق مع مختلف القطاعات الوزارية برنامج عمل لمواصلة عمليات إجلاء العالقين المقدر عددهم ب5926 جزائري ، تجسيدا لقرارها الأخير القاضي، بإعادة بعث رحلات الإجلاء بعدما قدمت ضمانات مع تفشي وباء كورونا بإجلاء كل الجزائريين على شكل دفعات، وهذا استنادا إلى الإمكانيات المتوفرة لضمان الحجر الصحي لكل مواطن لمدة 14 يوما.

وهذه تفاصيل عملية إجلاء المواطنين العالقين عبر مختلف دول العالم

العملية الأولى(20 جويلية): إجلاء 300 مواطن من جدة السعودية يوم غد ليخضعوا للحجر الصحي المقرر في ولاية الوادي .
العملية الثانية (21جويلية): اجلاء 613 مواطنا من 3 مدن فرنسية ليخضعوا للحجر في: بومرداس، العاصمة وتيبازة.
العملية الثالثة (22جويلية): إجلاء 300 من مدينة جدة السعودية ليخضعوا للحجر في غرداية ، بالإضافة لإجلاء 322 مواطنا من ليل ليخضعوا للحجر في العاصمة وتيبازة بومرداس، و600 من مارسيليا ليخضعوا للحجر في عنابة .
العملية الرابعة (23 جويلية): إجلاء 847 مواطنا من “اليكانت” إسبانيا ليخضعوا للحجر في وهران، وإجلاء 600 مواطن من باريس ليخضعوا للحجر في العاصمة وبتيبازة وبومرداس و117 من روما ليخضعوا للحجر في قسنطينة
العملية الخامسة (24 جويلية): تتضمن إجلاء 300 مواطن من كندا ليخضعوا للحجر في العاصمة وبومرداس وتيبازة، وإجلاء 293 مواطنا من بروكسل ليخضعوا للحجر في غرداية، و230 مواطنا من ألمانيا ليخضعوا للحجر في باتنة.
العملية السادسة (25 جويلية): إجلاء 272 مواطنا من ماليزيا ليخضعوا للحجر في قسنطينة، بالإضافة لإجلاء 300 مواطنا من أمريكا ليخضعوا للحجر في العاصمة وبومرداس وتيبازة .
العملية السابعة والأخيرة (26 جويلية): تتضمن إجلاء 286 مواطنا من مصر ليخضعوا للحجر في قسنطينة
هذا تم بتعبئة الأسطول الجوي والبحري للشروع في عملية إجلاء المواطنين الجزائريين الـعالقين في الخارج منذ شهر مارس 2020 جراء تفشي جائحة كورونا

ح.ط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!