الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةأخبارالطيران الإسرائيلي يحصل على موافقة بلد عربي آخر للتحليق بأجوائه

الطيران الإسرائيلي يحصل على موافقة بلد عربي آخر للتحليق بأجوائه

قالت هيئة البث الإسرائيلية أن شركة “العال” لـ الطيران الإسرائيلي، حصلت على الموافقة الرسمية من السعودية، للتحليق فوق مجالها الجوي.

وذكرت الرئيسة التنفيذية لشركة “العال” لـ الطيران  الإسرائيلي، دينا بن تال، أن الشركة” تلقت الموافقة الرسمية من السلطات السعودية تتيح لها تيسير رحلاتها الجوية في المجال الجوي للمملكة، مشيرة إلى أن هذه الموافقة دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم.

ونوهت الهيئة إلى أن هذه الموافقة تعد بشرى هامة للسياح الإسرائيليين المتوجهين والعائدين من دول واقعة في الشرق الأقصى، إذ يقلص التحليق فوق الأراضي السعودية مدة هذه الرحلات.

تابع أيضا الرحلات الجوية

التحليق فوق أجواء سلطنة عمان متوقع قريبا

وأضافت هيئة البث الإسرائيلية أن شركة “العال” تنتظر الحصول على إذن من سلطنة عمان للبدء بتيسير رحلاتها.

وأضافت الرئيسة التنفيذية لشركة طيران “العال” الإسرائيلية، للصحفيين بعد أن أصدرت شركة العال النتائج المالية للربع الثاني من العام، أن “الشركة تلقت بالفعل الموافقة للتحليق في أجواء المملكة العربية السعودية لكنها تحتاج أيضا إلى التحليق فوق سلطنة عمان لتقليص وقت رحلاتها إلى آسيا”.

الطيران الاسرائيلي

شركة “طيران سيشل” الإسرائيلية حصلت على موافقة سعودية

ومؤخرا، أعلنت شركة “طيران سيشل”، حصولها على موافقة رسمية من سلطات الطيران المدني السعودية بالتحليق فوق المجال الجوي السعودي خلال تشغيلها خط الطيران بين تل أبيب وماهية في جمهورية سيشل، وفق الهيئة.

وقالت الرئيسة التنفيذية بالإنابة لشركة “اير سيشيل”، ساندي بينويتون، “إن فتح هذا المجال الجوي مهم جدا لشركة الطيران”.

وأضافت: “الرحلة يمكن أن تطير الآن بطريق أكثر مباشرة وعلى ارتفاع أعلى، مما يعني أيضا تقليل حرق الوقود بين 500 كجم إلى 1000 كجم لكل رحلة”.

وتابعت: “بالإضافة إلى هذه الميزة البيئية المهمة، فهذا يعني أنه يمكن للطائرة الآن نقل عشرين راكبا إضافيا في كل رحلة وإزالة قيود الحمولة المستخدمة سابقا. سيكون لهذا تأثير إيجابي على عدد الإسرائيليين الذين يحلمون بقضاء عطلة في سيشيل – التي يُنظر إليها بحق على أنها الجنة على الأرض”.

قمة جدة  جويلية أعلنت عن فتح الأجواء السعودية للطيران الاسرائيلي

وعقب قمة جدة بمشاركة الرئيس الأمريكي جو بايدن في 16 جويلية، أكد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان على أن فتح الأجواء السعودية أمام الطائرات الإسرائيلية لا يمهد لأي خطوات محتملة، نحو وجود علاقات مع إسرائيل.

وقبل القمة بيوم، أعلنت هيئة الطيران المدني السعودية فتح أجواء المملكة أمام جميع الناقلات الجوية التي تستوفي متطلبات الهيئة لعبور الأجواء.

يمكنك متابعة برنامج الرحلات

ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان هيئة البث الإسرائيلية أن طائرة إسرائيلية خاصة هبطت في العاصمة السعودية الرياض، قبل أيام من بدء زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الحالية للمنطقة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!