الرئيسيةالمميزةالجزائر تناقش مشروع الطريق العابر للصحراء

الجزائر تناقش مشروع الطريق العابر للصحراء

شرعت كل من الجزائر تونس نيجريا مالي تشاد والنيجر في مباحثات تحويل الطريق العابر للصحراء  والذي ينتشر على مسافة 10,000 كم في البلدان الستة إلى رواق إقتصادي.

وسيتم مناقشة تفاصيل القرار المرتقب اليوم وغدا بالجزائر العاصمة، من طرف خبراء من البلدان المعنية بالمشروع، الذي يمثل رهانا إقتصاديا إستراتجيا هاما لتحقيق التنمية، قبل أن يؤدي ممثلوا هذه الدول زيارة يوم غد إلى مقطع الشفة.

الطريق العابر للصحراء: وزير الأشغال العمومية الجزائري يدعو للسرعة القصوى

وقال كمال ناصري وزير الأشغال العمومية الجزائري إنه يجب المرور للسرعة القصوى لتحويل المنظمة الحالية للجنة ضبط التابعة للطريق العابر للصحراء.

وحسبه فإن الطريق تفرعت منه طرق سيارة بين الجلفة وبوغزول ويتم حاليا العمل على إستحداث مشروع جديد يربط مابين غرداية والمنيعة بمسافة 270 كم.

فيما قالت وزيرة التجهيز والإسكان بالجمهورية التونسية سارة زنزلي إن الطموح هو تحقيق تنمية مشتركة بين جميع دول المنطقة وترقية التعاون الثنائي وإقامة مشاريع مشتركة بين البلدان الستة.

الطريق العابر للصحراء

الطريق العابر للصحراء: 10.000 كم طول الطريق المنتشر عبر الست دول الكبرى

ويبلغ طول الطريق العابر للصحراء 10.000 كم منقسم عبر ست دول بما فيها الجزائر، تشاد، مالي، النيجر، نيجيريا، تونس، حيث يبلغ المحور الرئيسي بين الجزائر ولاغوس النيجيرية 4500 كم تم تعبيد 90 بالمائة منها.

وينقسم الطول عبر دول:

الجزائر  3300 كم، مالي 2180 كم، النيجر 1890 كم، تونس700 كم، نيجيريا 1130 كم، تشاد 560 كم.

الطريق العابر للصحراء

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!