النقل الجوي

الصين: مطار “هونغ كونغ” يحظر رحلات الترانزيت من 153 دولة

قامت السلطات في هونغ كونغ، اليوم الجمعة، بحضر رحلات الترانزيت من 150 دولة كإجراء احترازي لمجابهة انتشار فيروس كورونا، حسب ما أعلن عنه مطار هونغ كوغ الدولي في بيان له.

وسيدخل القرار حيز التنفيذ الأحد، ويستمر تطبيقه مدة شهر.

وجاء في البيان، أنه فيما بتعلق بخدمات نقل/ترانزيت الركاب عبر مطار هونغ كونغ الدولي لأي أشخاص أقاموا في أماكن مصنفة ضمن المجموعة (أ) في الأيام الـ21 الأخيرة”، والتي تندرج فيها 153 دولة ويتعين على القادمين منها العزل 21 يوما.”

وقد أعلنت  أعلنت هونغ كونغ بتاريخ 5 جانفي الماضي حظر الرحلات الجوية من 8 دول بعد تفشي متحور أوميكرون.

كما تحاول السلطات في هونغ كونغ السيطرة على الإنتشار السريع للمتحور الجديد، إذا قامت قبل أسبوع باحتجاز ألاف الركاب على متن سفينة سياحية لإخضاعهم للفحوصات بعد مخالطتهم لمصابين.

 

طالع أيضا: إلغاء رحلات جوية لليوم الرابع تواليا فى أمريكا بسبب “أوميكرون”

تقرر ، الغاء العديد من الرحلات الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية لليوم الرابع تواليا بسبب أوميكرون.

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن متغير “أوميكرون” أعاد شبح وقف الطيران مرة أخرى. وهذا بعد إلغاء الرحلات الجوية لرابع يوم على التوالى أثناء موسم العطلات وعيد الميلاد. كما أشارت إلى أنه تم إلغاء أكثر من 1000 رحلة طيران فى الولايات المتحدة. وآلاف أخرى على مستوى العالم فى عطلة الأحد وهى واحدة من أكثر نهايات الأسبوع ازدحامًا فى العام بالنسبة للسفر.

إلغاء أزيد من 1300 رحلة أمس الأحد

واعتبارًا من مساء الأحد، تم إلغاء أكثر من 1300 رحلة فى الولايات المتحدة، وأكثر من ضعف العدد فى جميع أنحاء العالم. وفقًا لشركة “فلايت آوير”، التى توفر بيانات الطيران، والتى توقعت استمرار إلغاء الرحلات اليوم الاثنين.

وأوضحت الصحيفة أن إلغاءات يوم الأحد “الكئيب” أعقبت الآلاف من عمليات إلغاء الرحلات الجوية العالمية عشية عيد الميلاد ويوم عيد الميلاد. وهددت عمليات الإلغاء بتعطيل خطط السفر فى وقت يسافر فيه الكثيرون لقضاء عطلة عيد الميلاد مع عائلاتهم.

وفى الولايات المتحدة، بدت وتيرة السفر وكأنها تنتعش هذا العام، حيث مر ما يقرب من مليونى شخص عبر نقاط التفتيش كل يوم الأسبوع الماضى. وفقًا لإدارة أمن النقل.

وكانت الأرقام فى ليلة عيد الميلاد وعيد الميلاد ضعف الأرقام المماثلة فى العام الماضى تقريبًا.

وتم إلغاء 12% من رحلات شركة جت بلو، و6% من رحلات دلتا إيرلاينز، و5% من رحلات يونايتد إيرلاينز. إضافة إلى 2% من رحلات أمريكان إيرلاينز يوم الأحد بحلول منتصف النهار، وفقا لشركة “فلايت آوير”.

وقال ديريك دومبروفسكى، المتحدث باسم جيت بلو، أن الشركة دخلت موسم العطلات بأعلى مستويات التوظيف منذ بداية الوباء، لكنه أضاف أن شركة الطيران “شهدت عددًا متزايدًا من المكالمات لطلب إجازات مرضية بسبب متغير “أوميكرون.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

طالع المزيد:

تسجيل 12 إصابة بمتحور omicron في الجزائر

الجزائر: انقاذ 474 شخصا على متن قوارب الموت كانوا بصدد “الحرقة” !

هل سترتفع أسعار تذاكر الخطوط الجوية الفرنسية وترانسافيا ؟

بلجيكا: ارتفاع عدد طالبي اللجوء القصر !

انخفاض في نسبة منح تصاريح الإقامة للجزائريين بفرنسا

رئيس الجمهورية للاعبي المنتخب الوطني : “ستَبقون كِبارا”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!