الثلاثاء, يوليو 23, 2024
الرئيسيةأخبارالشلف: الأمن يفكك شبكة مختصة في تنظيم رحلات الحرقة !

الشلف: الأمن يفكك شبكة مختصة في تنظيم رحلات الحرقة !

فككت عناصر أمن ولاية الشلف،  شبكة مختصة في تهريب المهاجرين من خلال التنظيم و التدبير للخروج من التراب الوطني عن طريق البحر بطريقة غير شرعية “الحرقة”.

واستنادا لما علمته صحيفة “الجالية الجزائرية” فإن العمليةجاءت بعد الاستغلال الدقيق لمعلومات مفادها قيام أشخاص بجمع أموال للإعداد و التحضير الهجرة غير الشرعية عبر البحر .

وبعد تدخل ذات المصالح تم القبض على ستة 6 أشخاص مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 25 و 35 سنة. ومن بين الموقوفين 4 مدبرين ومنظمين للهجرة غير الشرعية أحدهم مقيم بدولة أوربية يشتغل مع الشبكة كدليل للأشخاص الراغبين في “الحرقة”. فضلا عن شخصين مرشحين للهجرة بطريقة غير قانونية.

وقد تم ضبط قارب بمحرك مسجل باسم أحد الموقوفين، و مبلغ مالي 54 ألف دج، إلى جانب سيارة سياحية.

وبعد إستعمال التحقيقات استكمال تم إنجاز ملف جزائي في حق الموقوفين وإحالتهم على وكيل الجمهورية لدى محكمة الشلف.

طالع أيضا: وضع حد لنشاط أحد مدبري رحلات الحرقة بمستغانم

تمكنت مصالح أمن ولاية مستغانم، من وضع حد لنشاط أحد مدبري رحلات الهجرة السرية عن طريق الفضاء السبرياني.

العملية قامت بها فرقة مكافحة الجرائم الإلكترونية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية مستغانم، التي توصلت  الى تحديد هوية المتورط وهو شخص ينحدر من إحدى الولايات المجاورة لمستغانم .

وقامت ذات المصالح برصد  منشورا عبر الفضاء الأزرق يدعو فيه صاحبه لتنظيم هجرة سرية انطلاقا من البحر وسواحل مستغانم بصفة خاصة.

وبعد بحث وتحريات من طرف أفراد الفرقة مع إخطار وكيل الجمهورية لدى محكمة مستغانم، مكنت التحقيقات من تحديد هوية صاحب حساب الفايسبوك وتحديد رقم هاتفه. وكان الأخير يستخدم إحدى المجموعات الفايسبوكية المغلقة التي تروج لعملية الهجرة غير الشرعية أو ما يعرف باسم “الحرقة”.

وبعد التحقيق واستكمال للتحريات مع صاحب الرقم الهاتفي اعترف بحيازته له لكنه كشف للمحققين أن الحساب الإلكتروني ملك لأحد أقاربه. وبعد مثول هذا الأخير أمام المحققين اعترف بالأفعال المنسوبة إليه.

وقد حرر ضد المشتبه فيه ملف إجراء قضائي عن جنحة التدبير غير المشروع للخروج من التراب الوطني. وقدم بموجبه أمام نيابة محكمة مستغانم، حيث صدر في حقه استدعاء مباشر لجلسة المحكمة .

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

طالع المزيد:

 الخطوط الجوية الجزائرية تعلن قيود جديدة تخص السفر

وزير الصحة يتحدّث عن الغلق الكلي والحجر الصحي

 برنامج رحلات Algérie Ferries بين فرنسا والجزائر لشهر جانفي 2022

 الرحلات البحرية لشهر جانفي بين إسبانيا والجزائر

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!