الرئيسيةأخبارالسيناتور بن زعيم يراسل وزير الخارجية لإنهاء معاناة العالقين في مطار شارل...

السيناتور بن زعيم يراسل وزير الخارجية لإنهاء معاناة العالقين في مطار شارل ديغول

راسل عضو مجلس الأمة بن زعيم عبد الوهاب، وزير الخارجية صبري بوقادوم من أجل التدخل العاجل لإنهاء معاناة الجزائريين العالقين بالخارج، خاصة أولئك الذين يتواجدون بمطار شارل ديغول بفرنسا لعشرات الأيام دون تدخل ملحوظ.

وقال بن زعيم في مراسلته لوزير الخارجية “بعد مراسلنا الوزير الأول بخصوص برنامج إجلاء العالقين منذ تقريبا شهرين، كانت إجابتكم الرسمية لنا أن البرنامج قائم و أنكم لن تتخلوا عن مواطنينا وسيستمر إجلاء الجميع حسب برنامج مسطر. بعدها بأسبوع يتم اتخاذ قرار بتعليق كل الرحلات لمدة شهر أي حتى نهاية شهر مارس. و هذا أثر على مواطنينا العالقين خاصة الحاملين لتأشيرات قد انتهت صلاحيتها و كذا المرضى، و الطلبة. و هذا ما يستدعي منكم اتخاذ إجراءات جديدة لإجلائهم مع احترام البروتوكول الصحي.

وأضاف السيناتور بن زعيم “لقد تلقينا عدة مراسلات و انشغالات من طرف مواطنين جزائريين عالقين بمطار شارل ديغول منذ تقريبا شهر دون أن تتحرك وزارتكم لإجلائهم بصفتهم جزائريين لهم حقوق في هاته الجمهورية يضمنها الدستور و التكفل بهم واجها يكفله الدستور”.

كما استغرب السيناتور بن زعيم ترك أبناء الوطن لمدة 30 يوم وأكثر في المطار، وحتى إن أخطئوا التقدير والبرمجة فالدولة مطالبة بالتكفل بهم و هذا عمل إنساني بالدرجة الأولى فما بالكم حينما يتعلق الأمر بمواطنين جزائريين لهم حقوق وعلى الدولة التكفل بهم.

وأكد بن زعيم إنه حتى في حالة الحرب بين الدول تتدخل الأمم المتحدة لفرض هدنة ووقف القتال للسماح لنقل الجرحى والموت والمسافرين والعائلات و اللاجئين.

وطالب السيناتور من وزير الخارجية التدخل العاجل لإنهاء هذه المعاناة، مؤكدا إنه آلمه كثيرا تدخل الجمعيات الأجنبية لمساعدتهم.

ح.ب

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!