الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةأخباربعد قرار فتح الحدود جديد السياحة في تونس

بعد قرار فتح الحدود جديد السياحة في تونس

قال مسؤول في ديوان السياحة التونسي إن هناك توقعات بتوافد عدد كبير من السياح الجزائريين إلى تونس شهري جويلية وأوت، بعد قرار فتح الحدود.

الجزائريون ينقدون موسم السياحة في تونس:

وقال ممثل ديوان السياحة فؤاد الواد إنه يتوقع توافد أعداد كبيرة من السياح الجزائريين مما سيسهم في إستعادة السياحة في تونس لعافيتها بعد رفع قيود السفر وإستعادة الأسواق التقليدية كفرنسا وتشيكيا بولونيا إنجلترا، وأخيرا الجزائر.

موضحا أن النسق العادي للسياحة العالمية بعد جائحة كورونا في 2023 و 2024 والأمر نفسه مع تونس، كما كشف عن تلقيه عدة إتصالات من مهنيي القطاع في البلدين.

السياحة في تونس
فؤاد الواد مدير ديوان السياحة التونسي

مرافق السياحة في تونس جاهزة لإستقبال الجزائريين:

وشدد المتحدث، أن النزل لها الإستعداد التام لاستقبال السياح الجزائريين، على اعتبار أن تونس هي الوجهة السياحية الأولى لهم، وإعتبر ان بلاده تقدم خدمات ذات جودة للسائح الجزائري.

وكان وزير السياحة والصناعات التقليدية التونسي محمد المعز بلحسين قد أكد في وقت سابق جاهزية المرافق السياحية بتونس لإستقبال الجزائريين مشيرا إلى أهمية تدفق السياح من الجزائر.

مضيفا أن بلاده إستقبلت مامقداره ثلاثة ملايين سائح جزائري خلال العام 2019، في مقابل هذا توافد

وأبرز الوزير أن بامكان السياح القدوم عبر الرحلات الجوية، مؤكدا وجود تنسيق مع نظيره الجزائري من أجل تعزيز عدد الرحلات الجوية بين البلدين في انتظار الإفتتاح الرسمي للحدود البرية بين البلدين.

السياحة في تونس
محمد المعز بلحسين وزير السياحة التونسي

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!