الثلاثاء, يونيو 18, 2024
الرئيسيةأخبارأسعار السياحة الداخلية كابوس جديد يؤرق الجالية بعد التذاكر

أسعار السياحة الداخلية كابوس جديد يؤرق الجالية بعد التذاكر

بعد أن عانى أبناء الجالية للحصول على تذاكر العودة إلى أرض الوطن مع الجوية الجزائرية، إصطدموا بواقع الأسعار المعروضة لكراء الشقق والمنازل المحادية للشواطئ.

من يريد السياحة في الجزائر مضطر أن يدفع ثمنا باهضا؟.

وعبرت إحدى الجزائريات عبر موقع فيسبوك عن إستغرابها لقيمة كراء فيلا مزودة بمسبح مقابل 50,000 دج لليوم، مايعني حسبها 35 مليون للأسبوع، وعلقت بأن هذا المبلغ يسمح لها بالسفر إلى المالديف.

سياحة

لم يختلف سعر كراء فيلا بمسبح في بومرداس إذ يبلغ 50,000 دج لليلة الواحدة، أما في تيبازة فإن ثمن كراء طابق فيلا بها شرفة مطلة على البحر يبلغ 10,000 دج.

والملاحظ على هذه التسعيرات المعمول بها أنها ترتفع مع دخول شهر أوت أين يرتفع الطلب أكثر.

بينما لاتختلف كثيرا أسعار الشقق المكونة من غرفتين أو ثلاثة عن بقية الأسعار وتتراوح مابين 7000دج إلى 9000دج لليوم الواحد.

السياحة

 

أسعار السياحة خارج الجزائر هل هي أقل تكلفة؟.

بلغ إنفاق الجزائريين خلال السنوات الأخيرة على السياحة الخارجية 272 مليون دولار وهو رقم يعود إلى العام 2020 أي ماقبل الإغلاق بسبب كوفيد19.

أما الإنفاق على السياحة الداخلية فلا يتجاوز نسبة 0,6 بالمئة من نسبة الناتج المحلي الخام.

ففي ظل إرتفاع الأسعار على المستوى المحلي وغياب قانون يؤطر عملية كراء الشقق والفلل على وجه الخصوص لم تتمكن الجزائر من إستقطاب الأعداد الهائلة للسياح سنويا ممن تفضل الوجهات الأجنبية.

مثلا تقدم إحدى الوكالات السياحية رحلة إلى تونس في فندق 4 نجوم مقابل لمدة 7 أيام و8 ليال مقابل 51000 دج، بينما يبلغ سعر الرحلة إلى تركيا لأربعة أيام مابين 15 مليون دينار جزائري إلى 19 مليون دينار جزائري.

أما الوجهة التي أضحت محبوبة لدى الجزائريين وهي جزر المالديف تتراوح تكلفة الرحلة إليها 295000 دج ل 5 ليال وسبعة أيام.

السياحة

 

ماهي وجهات السياحة المحلية الأرخص والمفضلة؟

في ظل إرتفاع الأسعار تصنع بعض المناطق من الوطن الإستثناء على غرار: جيجل، أجزاء من بجاية، القل، بأسعارها المنخفضة مقارنة بما ذكر سابقاً.

ففي جيجل يتراوح سعر كراء شقة مكونة من ثلاثة غرف مابين 2000 دج و 4500دج، أما بجاية فإنها في بعض المناطق أيضا توفر كراء بأسعار 5000 دينار لليوم، ولايختلف السعر في القل عن جيجل حيث يبلغ سعر كراء طابق فيلا 7000 دج لليوم.

السياحة

 

 

 

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!