أخبارالمميزة

السويد: مسجد يقيم صلاتي جمعة: واحدة للملقحين وأخرى لغير الملقحين!

طلب الأسبوع الماضي، مسؤولو مسجد مدينة يوتبوري بالسويد، من زواره الحصول على شهادة لقاح سارية المفعول عند المشاركة في صلاة الجمعة، حيث تقرر إقامة صلاتي جمعة، واحدة للملقحين وأخرى لغير الملقحين.

ويسمح لمن لديهم بطاقات لقاح بأداء صلاة الجمعة في قاعة الصلاة الكبيرة، بينما سيسمح للآخرين بالصلاة في الكافيتريا، وأنه سيتم قبول ما لا يزيد عن 500 شخص يتمتعون بشهادة اللقاح للصلاة الأولى،

وأيضا عندما يتم الانتهاء منها وإفراغ الغرفة، سيتم قبول 350 شخصاً آخرين كحد أقصى دون شهادة اللقاح لصلاة الجمعة الثانية.

وقال المسؤول في مسجد مدينة يوتبوري ، كلثوم كليم  كليم أن : “ثمّة قيودٌ نتبعها. وخلال الأسبوع الماضي عندما كان يوم الجمعة يوماً أحمراً، حضر الكثير من الناس صلاة الجمعة ولم نتمكن من السماح بدخول أكثر من القيد المسموح به. لذلك اضطررنا إلى إرسال النساء المسنات والشابات إلى المنزل… شعر الكثيرون بالغضب والحزن”.

طالع أيضا: السويد.. إلغاء عديد كبير من الرحلات والجالية الجزائرية في ورطة

قررت شركة القطارات السويدية sj، الغاء عدداً كبيراً من الرحلات قبل عطلة عيد الميلاد بسبب نقص الموظفين وازدياد الإجازات المرضية بينهم.

ووفق ما ذكرت إكسبريسن اليوم، فإن عدد الرحلات الملغاة يمكن أن تصل إلى 30 رحلة كل يوم من الإثنين إلى الخميس.

وبهذا ستعاني الجالية الجزائرية المقيمة بالسويد، والتي تعتمد على النقل بالسكك الحديدية في مثل هكذا مناسبات من هذا الإضطراب.

وأوضح مسؤول في الشركة توبي لوندل الخطوط الأكثر تضرراً هي كل من ستوكهولم – يوتيبوري، وستوكهولم – مالمو، وستوكهولم – أوبسالا، ولينشوبينغ – يافله.

وأشار نفس المسؤول إلى أن الشركة اضطرت إلى إلغاء هذه الرحلات، لان كثير من الموظفين مرضى حاليا. مضيفا بأن الشركة سترسل رسائل للمسافرين اليوم حول الرحلات الملغاة.

وطمأن لوندل في الأخير، أنه لضمان حصول الجميع على مقعد، سننقل الركاب إلى رحلات أخرى مع احتفاظهم بحق إعادة الحجز أو إلغاء الرحلة.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

طالع المزيد:

 الخطوط الجوية الجزائرية تعلن قيود جديدة تخص السفر

وزير الصحة يتحدّث عن الغلق الكلي والحجر الصحي

 برنامج رحلات Algérie Ferries بين فرنسا والجزائر لشهر جانفي 2022

 الرحلات البحرية لشهر جانفي بين إسبانيا والجزائر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!