أحداث الجاليةالمميزة

السويد قبيل عطلة الميلاد.. إلغاء عديد كبير من الرحلات والجالية الجزائرية في ورطة

قررت شركة القطارات السويدية sj، الغاء عدداً كبيراً من الرحلات قبل عطلة عيد الميلاد بسبب نقص الموظفين وازدياد الإجازات المرضية بينهم.

ووفق ما ذكرت إكسبريسن اليوم، فإن عدد الرحلات الملغاة يمكن أن تصل إلى 30 رحلة كل يوم من الإثنين إلى الخميس.

وبهذا ستعاني الجالية الجزائرية المقيمة بالسويد، والتي تعتمد على النقل بالسكك الحديدية في مثل هكذا مناسبات من هذا الإضطراب.

وأوضح مسؤول في الشركة توبي لوندل الخطوط الأكثر تضرراً هي كل من ستوكهولم – يوتيبوري، وستوكهولم – مالمو، وستوكهولم – أوبسالا، ولينشوبينغ – يافله.

وأشار نفس المسؤول إلى أن الشركة اضطرت إلى إلغاء هذه الرحلات، لان كثير من الموظفين مرضى حاليا. مضيفا بأن الشركة سترسل رسائل للمسافرين اليوم حول الرحلات الملغاة.

وطمأن لوندل في الأخير، أنه لضمان حصول الجميع على مقعد، سننقل الركاب إلى رحلات أخرى مع احتفاظهم بحق إعادة الحجز أو إلغاء الرحلة.

طالع أيضا:

فرنسا: تذاكر زهيدة لرحلات القطار فائق السرعة بين باريس وميلان !

عرضت شركة ترينيتاليا (Trenitalia) الإيطالية تذاكر القطار عالية السرعة بين باريس وليون وتورينو وميلانو للبيع بداية من الاثنين الفارط.

ويتم تشغيل هذه القطارات السريعة على هذا الخط اليوم السبت، 18 ديسمبر، لتكون منافسة للقطارات عالية السرعة التابعة للشركة الوطنية للسكك الحديدية.

وكانت التذاكر معروضة للبيع منذ الساعة 9 صباحًا يوم الاثنين الماضي. بل، وبحلول منتصف النهار، كانت العديد من قطارات الشركة الإيطالية ممتلئة تقريبًا، في كلا الاتجاهين!

ولسبب وجيه، فإن سعر التذكرة الأساسية على خط ليون ـ تورين ـ ميلان يبلغ 25 يورو. على سبيل المقارنة، تتجاوز أسعار تذاكر الشركة الوطنية للسكك الحديدية 100 يورو لتذكرة ذهاب من ليون إلى تورين في الدرجة الثانية، وذلك بسبب ارتفاع الطلب خلال هذه الفترة الاحتفالية.

رحلتي ذهاب وإياب

وهكذا، تشهد الشركة الوطنية للسكك الحديدية وصول أول منافس على خط القطار فائق السرعة الذي يربط بين باريس وميلانو مارا عبر ليون. واعتبارًا من يوم السبت 18 ديسمبر 2021، ستقوم القطارات الإيطالية عالية السرعة برحلتي ذهاب وإياب يوميًا، بين باريس وميلانو.

وقالت ترينيتاليا في بيان صحفي أنه بالنسبة لرحلة باريس ـ ميلانو، ستكون الأسعار الأولى 29 يورو بالنسبة للدرجة الثانية.

وتقدم شركة السكك الحديدية الإيطالية أيضًا فئة مسماة Exécutive Comfort أكثر تكلفة، مع صالونات خاصة لكن السعر أعلى: 139 يورو.

أخيرًا، ستكون التذاكر قابلة للاستبدال حسب الرغبة حتى عند مغادرة القطار وذلك بخصم 20٪ من مبلغها الأولي، وفقًا للبيان الصحفي لشركة ترينيتاليا.

 قريباً: باريس ـ ليون بسعر خيالي

وأصبحت ترينيتاليا أول مشغل يتحدى الشركة الوطنية للسكك الحديدية في سوق قطار فائق السرعة في فرنسا.

لكن العرض الحالي يجب أن يكتمل بحلول النصف الأول من عام 2022 من خلال ثلاث رحلات ذهاب وعودة يومية بين باريس وليون.

وتعد الشركة الإيطالية بتذاكر اعتبارا من 23 يورو في الدرجة الثانية، ومن 29 يورو في الدرجة الأولى.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

 طالع المزيد:

 الخطوط الجوية الجزائرية تعلن قيود جديدة تخص السفر

وزير الصحة يتحدّث عن الغلق الكلي والحجر الصحي

 برنامج رحلات Algérie Ferries بين فرنسا والجزائر لشهر جانفي 2022

 الرحلات البحرية لشهر جانفي بين إسبانيا والجزائر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!