الأحد, أبريل 14, 2024
الرئيسيةأخبارالسفير الفرنسي يزور بجاية

السفير الفرنسي يزور بجاية

قام السفير الفرنسي بالجزائر فرانسوا غوييت، أمس الأربعاء بزيارة إلى منطقة أقبو بولاية بجاية، حيث تفقد عدة مواقع تتعاون فيها فرنسا وشركاتها مع الفاعلين الجزائريين.

السفير الفرنسي يزور مصنع دانون

وحسب بيان للسفارة الفرنسية بالجزائر نشرته عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك، فإن السفير الفرنسي بدأ زيارته من مصنع شركة دانون، الذي افتتح سنة 2001 في قلب الصومام.

السفير الفرنسي يزور مصنع دانون
السفير الفرنسي يزور مصنع دانون

وقالت السفارة الفرنسية بالجزائر في ذات البيان، أن مصنع دانون يعد “فاعل هام في اقتصاد المنطقة إذ يدعم المزارع الصغيرة المحيطة به وكذا منتجي الحليب الطازج، لاسيما الفلاحين المتضررين من حرائق الغابات خلال السنوات الأخيرة”.

مزارع الزيتون محطة أخرى من زيارة السفير الفرنسي

كما قام السفير الفرنسي في ختام زيارته إلى بجاية، بتفقد مزرعة للزيتون تنتج زيت زيتون القبائل المشهور، التي يدعمها الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية واللذان يعملان من خلال برنامج دعم القطاع الفلاحي على تطوير إنتاج زيت ذو جودة عالية وبشكل مستدام.

مزرعة زيتون ببجاية
مزرعة زيتون ببجاية

من هو السفير الفرنسي فرانسوا غوييت؟

السفير الفرنسي بالجزائر فرانسوا غوييت من مواليد 1956 لأب عاش في الجزائر بولاية بجاية بالتحديد، وهو متزّوج وأب لثلاثة أولاد .

فرانسوا غوييت متحصل على العديد من الشهادات من بينها ماجستير في القانون العام، إضافة إلى شهادة عليا من المعهد الوطني للغات والحضارات الشرقية عربية فصحى، شهادة في الترجمة عربي-فرنسي.

فرانسوا غوييت
فرانسوا غوييت

يتحدث السفير الفرنسي بالجزائر، إلى جانب العربية: الإنجليزية واليونانية والتركية.

عمل فرانسوا غرييت من قبل كسفير لفرنسا في تونس لمدة أربعة أعوام ، بعد أن شغل نفس المنصب لثلاثة سنوات في ليبيا، وقبلها كان في الإمارات العربية المتحدة.

السفير الفرنسي بالجزائر، هو متحدث جيد للغة العربية عمل أيضًا مستشاراً للسفارة الفرنسية في دمشق، ونيقوسيا وكان على علاقة جيّدة مع الصحافيين الفرنسيين والعرب في باريس عندما شغل منصب نائب مدير عام المكلف بالإعلام بداية التسعينات.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!