أخبارالمميزة

السفير الجزائري لدى فرنسا يتحدث بشأن إغلاق الحدود

تحدث السفير الجزائري في فرنسا محمد عنتر داود عن استمرار إغلاق الحدود وكذلك توقيف الرحلات للخطوط الجوية الوطنية.

وأشار الدبلوماسي نفسه في مقابلة مع القناة العمومية “كنال آلجيري” أمس، إلى أن استمرار إغلاق الحدود “أبعد ما يكون عن كونه عقوبة لكنه مجرد حماية”.

وبشأن استمرار وقف عمليات الإعادة إلى الوطن، أوضح السفير الجزائري أنه تم البت في ذلك بتوصية من المجلس العلمي لرصد الجائحة. “قرار رئيس الجمهورية (…) يحل محل التوصيات الصادرة عن المجلس العلمي، الذي أكد على ضرورة الحذر، خاصة وأن الجزائر سجلت سلالتين من كورونا المتحورة.

وأضاف السفير، إن “الجزائر واحدة من الدول القليلة في العالم التي لديها معدلات إصابة من رقمين في اليوم، إلى جانب الصين. وهذا دليل على أن إغلاق الحدود كان له أثر إيجابي. وأضاف عنتر داود أن “هناك ولايات عديد اليوم في الجزائر ألغت الحجر المنزلي، في حين بقيت مجرد 9 ولايات على الاجراءات من 23.00 مساءً إلى غاية الـ 04.00 صباحا.

وتجدر الإشارة إلى أن السفارة الجزائرية في فرنسا أعلنت قبل أيام إلى أنها علقت منح تصاريح الدخول إلى التراب الوطني للجزائريين المسافرين مع الشركات الأجنبية. وقال التمثيل الدبلوماسي في بيان نُشر في بداية الأسبوع : “تقرر تأجيل إصدار التصاريح للدخول إلى الأراضي الوطنية عبر شركات طيران أجنبية، حتى إشعار آخر”.

تعليق واحد

  1. Aucun pays ne fait subir à son peuple ce que vous faite…de quel droit vous priver un algérien de voire son père ou sa mère avant de mourir…de quel droit vous scinder les familles?..Je sais que la situation sanitaire est inquiétante mais personne n’entre au pays sans PCR..Oui il y a des faux négatives..confiner les gens à leurs propres frais dès qu’ils entrent au pays…ce que vous faite est de la torture…vous dite que ce n’est pas une punition, ça l’est…la délégation du Mali qui est venu en Algérie N’ont pas le Covid.?. monsieur le président qui va en Allemagne pour se faire soigner et son peuple ne peux pas sortir du pays..ça c pas de l’abus de pouvoir..?.le joueur qui a eu une autorisation pour rentrer au pays avec 8 personnes…Il y en a des centaines dans la même situation que lui mais les autres n’ont personne pour les aider…ce que vous faites est de la torture; même la dictature de la Corée du Nord ne le fait pas…vous vous cacher derrière le virus…Je suis médecin et je suis contre l’ouverture des frontières de façon régulière mais il y a des exceptions..il y a des solutionsplus Humanitaires

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!