الخميس, يونيو 13, 2024
الرئيسيةأخبارالسفيرة الألمانية تطالب برفع عدد الرحلات بين الجزائر وألمانيا

السفيرة الألمانية تطالب برفع عدد الرحلات بين الجزائر وألمانيا

طالبت السفيرة الألمانية، إليزابيت وولبرز، برفع عدد الرحلات الجوية بين ألمانيا والجزائر نظرا للطلب الكبير المسجل، وكذا توسيع نشاط شركات النقل البحري نحو الموانئ الجزائرية قصد تسهيل عملية تنقل الأشخاص و البضائع بين الجزائر و ألمانيا.

وتطرقت السفيرة عند لقاءها بوزير النقل عيسى بكاي، أمس الثلاثاء، إلى مستوى العلاقات بين البلدين في المجال الاقتصادي و خاصة قطاع النقل الذي يسجل حضورا للمؤسسات و الشركات الألمانية وعلى وجه الخصوص مجال النقل بالسكك الحديدة.

كما أشادت السفيرة الألمانية بمستوى الشراكة والتعاون بين البلدين والذي تبلور في إنشاء الشركة المختلطة الجزائرية الألمانية (ESTEL-RA) بين الشركة الوطنية للنقل بالسكة الحديدية (SNTF) وشركة “سيمانس” وهو ما سمح بنقل التكنولوجيا و الخبرة الألمانية في مجال السكك الحديدية إلى الجزائر.

ومن جهته استعرض وزير النقل عيسى بكاي فرص الشراكة و الإستثمار المحتملة بين البلدين وسبل تقويتها، مؤكدا أهمية النقل في العملية التنموية وإمكانية تطويره في إطارة الشراكة.

وأغتنم فرصة اللقاء لدعوة المتعاملين الألمان لمزيد من الإستثمارات في جميع أنماط النقل، حيث ستساهم عملية مراجعة المنظومة القانونية للإستثمار التي باشرتها الحكومة في جعل مناخ الأعمال في الجزائر أكثر جاذبية بالنسبة للمستثمرين المحليين و الأجانب.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!