السبت, مايو 25, 2024
الرئيسيةالرحلاتلماذا منع جزائريون من السفر إلى هذا البلد

لماذا منع جزائريون من السفر إلى هذا البلد

أثارت تعليمة جديدة للسلطات بتركيا حول مدة صلاحية التأشيرة جدلا كبيرا، بعد منع عديد الجزائريين عبر مطاراتنا من السفر، بسبب انتهاء تاريخ صلاحية التأشيرة والذي حدد بـ6 أشهر لا أكثر.

جزائريون ممنوعون من مغادرة المطارات الجزائرية نحو تركيا؟

وجد الكثير من الجزائريين أنفسهم ممنوعون من السفر إلى تركيا، وألغوا رحلاتهم على مستوى مطارات جزائرية، رغم حيازتهم لتأشيرة السفر لكن هذه الأخيرة يبدو أنها لم تعد صالحة.

مسافرون بمطارات جزائرية
السفر إلى تركيا

وحجز المسافرون المعنيون تذاكر السفر إلى تركيا بشكل عادي عبر الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية، على أساس أنهم يملكون تأشيرة لمدة شهر لتركيا، لكنهم فوجئوا بعدم تمكنهم من المغادرة إلى التراب التركي.

طالع أيضا عودة الرحلات الجوية من هذا المطار

تعليمات جديدة صادرة عن السلطات التركية

تم إصدار تعليمات جديدة من قبل السلطات التركية تخص الوافدين إلى هذا البلد، تم تداولها في المطارات والتي تخص “تاريخ الوصول إلى تركيا” الذي يشير إليه مقدم الطلب عند ملء استمارة طلب التأشيرة هو التاريخ الذي تبدأ فيه فترة التأشيرة.

وتضيف التعليمة أنه ومنذ ذلك التاريخ المشار إليه يجب على مقدم الطلب العودة إلى تركيا في غضون فترة أقصاها 180 يومًا (6 أشهر).

السفر نحو تركيا
السفر نحو تركيا

وقالت صحيفة Le Provincial الصادرة أمس الثلاثاء 20 سبتمبر، أنه ومنذ تاريخ بداية حساب فترة التأشيرة منذ أول طلب عبر الانترنيت، لن تكون صالحة لأكثر من 180 يوم من تاريخ التقديم.

وحسب تقرير الصحيفة حول التعليمة المتعلقة بالتأشيرة نحو تركيا، أجرت الصحيفة مقابلات مع مختلف المسؤولين المعنيين، حيث أكد مدير فرع الخطوط الجوية بتركيا، أنهم طبقوا التعليمات الصادرة عن السلطات التركية.

التعليمة لا تخص الجزائريين فقط

من جهته يقول المدير الإقليمي للجوية الجزائرية في قسنطينة “منعنا هؤلاء الركاب من ركوب الطائرة لمنعهم من العودة مرة أخرى بمجرد وصولهم إلى وجهتهم”.

“الأمر لا يتعلق فقط بالمواطنين الجزائريين، عديد المسافرين الأجانب منعوا من السفر إلى تركيا لذلت السب”، يقول الناطق الرسمي باسم الجوية الجزائرية أمين أندلسي.

أمين اندلسي
أمين اندلسي

 سفارة تركيا بالجزائر تتدخل

وقالت وكالة Gateway المسؤولة عن معالجة طلبات الحصول على تأشيرة لتركيا ، أنها لم تكن على علم بهذا الإجراء، لدى تلقيها شكاوي من طرف المسافرين الذين منعوا من السفر إلى تركيا، في اتصال لها مع المسافرين المرفوضين الذين شكلوا مجموعة .

من جهتها اكتفت السفارة التركية في الجزائر، برسالة أرسلتها للمسافرين المعنيين بإلغاء رحلاتهم نحو تركيا بضرورة “توجههم نحو وكالة Gateway مصحوبين بجواز سفرهم حتى يتمكنوا من الحصول على تجديد تاريخ التأشيرة”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!