الرئيسيةأخبارالسفارة التونسية لدى الجزائر تعلن عن شروط الدخول إلى بلادها

السفارة التونسية لدى الجزائر تعلن عن شروط الدخول إلى بلادها

أعلنت السفارة التونسية لدى الجزائر، اليوم الأحد، عن شروط دخول المسافرين القادمين على متن الرحلات الجوية.

ووفقا لبيان السفارة التونسية، فقد تقرر إعفاء الوافدين الذين تلقوا الجرعات الكاملة من التلقيح المضاد لفيروس كوفيد 19 والوافدين الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كوفيد 19 منذ مدة لا تقل عن 6 أسابيع من تاريخ التسجيل للسفر.

كما يتم إعفاء هؤلاء -يضيف البيان-، من الحجر الإجباري والحجر الذاتي ومن تقديم شهـادة مخبريـة لتحليـل RT – PCR تثبت التحليل السلبي لكوفيد 19، شريطة: “الإدلاء بشهادة تلقيح حاملة لرمز الاستجابة السريعة QR CODE أو مسلمة من السلطات الصحية المختصة بالنسبة للوافدين الذين تلقوا الجرعات الكاملة من التلقيع المضاد لفيروس كوفيد 19.

وأضاف البيان، إنه يتوجب الإدلاء بشهادة طبية مسلمة من السلطات الصحية المختصة بالنسبة للوافدين الذين ثينت إصابتهم بفيروس كوفيد 19 منذ مدة لا تقل عن 6 أسابيع من تاريخ التسجيل للسفر

وبالنسبة لبقية الوافدين الذين يتجاوز سنهم 12 سنة، يطلب منهم “الاستظهار بشهادة مخبرية لتحليل RT – PCR تثبت التحليل السلبي لكوفيد 19 حاملة لرمز الاستجابة السريعة QR CODE أومسلمة من السلطات الصحية المختصة ولا يتجاوز تاريخها 72 ساعة عند التسجيل للسفر، حيث يتم تسليم الشهادة المخبرية من قبل المسافر إلى المصالح الصحية بنقطة التقصي الحراري عند الوصول إلى المطارات التونسية.

هذا ويجب الخضوع للحجر الصحي الذاتي لمدة 7 أيام ابتداءا من تاريخ الوصول إلى البلاد التونسية، وكذا خضوع عينة عشوائية من المسافرين إلى التحليل السريع عند الوصول.

ملئ المسافر للخانات المضمنة بالموقع https://app.e7mi.tn وطباعة والتوقيع على الوثيقتين (02) الناتجتين من التطبيقة، وتسليمها إلى المصالح الصحية بنقطة التقصي الحراري عند الوصول إلى المطارات التونسية، بالإضافة لتصريح الخضوع لحجر صحي ذاتي، بعد قيام شركات النقل الجوي بالتثبت منها قبل صعود المسافر على متن الطائرة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!