الأحد, يونيو 16, 2024
الرئيسيةأخبارالسعودية تحدد المدة المسموحة لتكرار العمرة

السعودية تحدد المدة المسموحة لتكرار العمرة

ألغت وزارة الحج والعمرة السعودية تكرار العمرة وإمكانية حجز تصريح جديد فور الانتهاء من التصريح السابق، وقالت أن المدة المسموحة لتكرار العمرة هي 10 أيام.

وكشفت وزارة الحج والعمرة أن هذا التعديل في تحديد المدة المسموحة لتكرار العمرة جاء تماشيا مع  الإجراءات الاحترازية التي تمت إعادة تطبيقها في الحرمين الشريفين.

وسبق وأن طبقت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إجراءات التباعد الجسدي بين المصلين والمعتمرين في كامل المسجد الحرام وساحاته الخارجية، وأعادت ملصقات التباعد الجسدي بين صفوف المصلين ومسارات المعتمرين.

ومس هذا الإجراء صحن المطاف والمصليات داخل الحرم المكي وساحاته حفاظا على سلامة المعتمرين والمصلين والوقاية من جائحة كورونا.

طالع أيضا:السعودية تعلن عن شروط تأشيرة العمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، في وقت سابق، عن الشروط اللازمة لإصدار تأشيرات العمرة للوافدين من خارج المملكة.

ووفقا لبيان الوزارة، إن المعتمرين القادمين من الخارج بتأشيرة عمرة والمطعمين بجرعات اللقاحات المعتمدة في المملكة يسمح لهم بالشروع مباشرة في أداء مناسك العمرة، ولا حاجة لتطبيق الحجر المؤسسي عليهم.

وأضافت أن معتمري الخارج القادمين بتأشيرة عمرة، والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية دون المملكة، يطبق عليهم إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام، وبعد 48 ساعة من انتهاء الحجر المذكور، يتم تقديم شهادة فحص مخبري PCR سلبية ليتوجهوا مباشرة لأداء مناسك العمرة.

وأكدت وزارة الحج والعمرة في المملكة على أن الشرط الأول لإصدار تأشيرات العمرة والدخول للمملكة هو أن يكون الشخص مستكملا لجرعات اللقاح والتحصين.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

وللمزيد من أهم وآخر أخبار الرحلات إليكم روابطها:

بعد الغلق بدول أوروبا والمغرب وأمريكا هل ستغلق الجزائر مجالها الجوي بسبب متحور “أوميكرون”؟ والدكتور بقاط بركاني يجيب الجالية 

الجزائر مهددة بعد ظهور سلالة أوميكرون لمتحور كورونا جنوب في إفريقيا لهدا السبب

تسجيل أول حالة متحور “أوميكرون” في ألمانيا

آخر رحلة بحرية ستنظمها ALGERIE FERRIE ستكون يوم 31 جانفي

نيويورك تعلن حالة الطوارئ استعدادا لمواجهة “أوميكرون”

رحلات معلقة ودول عديدة في القائمة الحمراء بسبب متغير كورونا الأخطر على الإطلاق!

نفاذ تذاكر الجوية الجزائرية بين فرنسا والجزائر

رئيسة الحكومة التونسية تطرح ملف فتح الحدود البرية

خطوط Volotea تعلن رسميا عن رحلات بين الجزائر وفرنسا

الكشف عن برنامج رحلات ASL Airlines لشهر ديسمبر

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!