الثلاثاء, أبريل 16, 2024
الرئيسيةأخبارالرفض "الأوتوماتيكي" من وزارة الداخلية لحاملي تأشيرة C و D يثير غضب...

الرفض “الأوتوماتيكي” من وزارة الداخلية لحاملي تأشيرة C و D يثير غضب العائلات

يعيش المئات من العائلات الجزائرية التي تود السفر بفيزا C، حالة من القلق والإستياء جراء الرفض “الأوتوماتيكي” الذي يتلقونه من المنصة الالكترونية لوزارة الداخلية التى تم إطلاقها يوم 18 فيفري المنصرم.

وحسب العشرات ممن تحدث إليهم “الجالية الجزائرية”، فإن الرفض يأتي بعد أيام من ملء الإستمارة الالكترونية على موقع وزارة الداخلية والجماعات المحلية، بدون أي توضيح عن الأسباب! وقد وصلت مدة الإنتطار شهرا كاملا للحصول على الرفض في الأخير .

ويشارك هؤلاء تجربتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي كانت تعليقاتهم متطابقة وهو “الرفض”، منددين بغياب تصريح رسمي من طرف السلطات ذاتها.

 

 

 

والغريب -يقول هؤلاء-، “إن السلطات الفرنسية وافقت على استقبالهم، إلا أن نظيرتها الجزائرية رفضت مغادرتهم”، مؤكدين إن المنصة كان من المفروض أن تقدم خدمة إضافية كخطوة إلى الأمام وتمكنهم من السفر بسهولة، إلا أنها وللأسف أحدثت تأثيرا سلبيا.

هذا وأكد أصحاب فيزا C عبر مكالماتهم المتعددة مع “الجالية الجزائرية”، إن حياتهم العائلية مهددة فعلا، في حين وصل آخرون لـ “الطلاق” والسبب راجع حسبهم إلى رفض السلطات منح ترخيص بالسفر، خاصة وأن أزواجهم بالخارج.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!