الأربعاء, أبريل 17, 2024
الرئيسيةالمميزةهذا ترتيب مطار الجزائر وشركة Air Algérie من حيث تأخير الرحلات

هذا ترتيب مطار الجزائر وشركة Air Algérie من حيث تأخير الرحلات

يبدو ان جائحة فيروس كورونا أثرت بشكل كبير على قطاع الطيران في العالم، وذلك من خلال تراكم العديد من حالات التأخير والإلغاء في الرحلات بالعديد من المطارات الدولية.

وبالرغم من استئناف شركات الطيران أنشطتها وفتح الحدود، إلا أنها لاتزال تكافح لاستعادة مستوياتها السابقة.

وفي هذا المقال سنقدم لكم تصنيفًا للمطارات وشركات الطيران غي افريقيا التي شهدت أكبر عدد من التأخيرات ، وهذا على رحلاتها الدولية ، خلال شهر جوييلية 2022.

كما سنكشف عن ترتيب مطار الجزائر الدولي وكذلك شركة الخطوط الجوية الجزائرية في القارة الأفريقية. وفقا لموقع  AirNav Radarbox.

وللإشارة، يعد موقع  AirNav Radarbox واحد من أفضل مواقع تتبع حركة الطيران في الأجواء مباشرةً؛ حيث أنه ينتمي لشركة AirNav Systems والتي تعرف على أنها أكبر شركة تقدم خدمات عالمية بشكل مجاني على موقعها الرسمي في تتبع حركة الطيران.

الرحلات الجوية
الرحلات الجوية

مطار الجزائر الدولي يحتل المرتبة الثالثة من حيث الرحلات المتأخرة

في إفريقيا، تتنافس أربع دول على المراكز الأولى في هذا الترتيب الذي أنشأه نظام AirNav.

ويتعلق الأمر بكل من الجزائر والمغرب ومصر وتونس وإثيوبيا.

وفي الواقع ، شهدت المطارات الرئيسية في هذه البلدان أكبر عدد من تأخيرات الرحلات الجوية.

ونجدفي المركز الأول مطار القاهرة بـ 1936 رحلة متأخرة ، للفترة من 1 جويلية إلى 1 أوت2022 ، أي ما مجموعه 25.09٪. تلاه مطار محمد الخامس بالدار البيضاء في المركز الثاني بـ 1068 رحلة متأخرة.

إضافة إلى ذلك ، احتل مطار هواري بومدين الدولي بالجزائر المركز الثالث من حيث التأخيرات المسجلة خلال شهر جويلية بإجمالي 919 تأخير.

كما يتم تقاسم المركزين الأخيرين في هذه المراكز الخمسة الأولى بين مطار تونس ومطار أديس أبابا مع 870 و 668 رحلة متأخرة على التوالي.

الرحلات الجوية الجزائرية
الرحلات الجوية الجزائرية

الجوية الجزائرية تحتل المرتبة الرابعة من حيث الرحلات الجوية المتأخرة

من حيث شركات الطيران ، لا تزال الجزائر من بين الدول التي لديها نسبة عالية جدًا من الرحلات الجوية المتأخرة.

وبالفعل ، تحتل الخطوط الجوية الجزائرية المرتبة الرابعة في ترتيب شركات الطيران المتأخرة في القارة الأفريقية ، التي أنشأتها شركة AirNav ، بعدد 829 رحلة متأخرة لشهر يوليو 2022 ، أي بنسبة 20.39٪. تليها الخطوط الجوية التونسية بعدد 537 رحلة متأخرة.

احتلت مصر للطيران المراكز الأولى في إفريقيا حيث بلغ عدد الرحلات الجوية 1429 رحلة ، والخطوط الجوية الإثيوبية بـ1090 رحلة ، والخطوط الملكية المغربية بـ 992 رحلة متأخرة.

 لمزيد من الأخبار عن الرحلات البحرية والجوية

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!