الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةأخبارالرحلات البحرية: نصائح لمسافرين Corsica Linea

الرحلات البحرية: نصائح لمسافرين Corsica Linea

نشرت الشركة الفرنسية للنقل البحري للمسافرين Corsica Linea، الإحتياطات الواجب اتخاذها من قبل المسافرين عبر رحلاتها البحرية. وذلك من أجل تجنب أي مفاجآت غير سارة ومشاكل محتملة عند الصعود أو الوصول من بواخرها.

يوجد هناك دائما مشاكل اثناء الصعود والنزول في الرحلات البحرية وهو أمر شائع جدا، وفي هذا السياق قامت الشركة الفرنسية التي تعمل على خط الجزائر/مرسيليا، بنشر مجموعة من النصائح والإرشادات التي يجب على المسافرين أخذها بعين الإعتبار وذلك عبر موقعها على الانترنيت.

الصعود

وبالتالي، يجب أن يكون لدى المسافر مستعمل الرحلات البحرية وثيقة هوية، وبالطبع تذكرة قاربه.

يدعوك فندق Corsica Linea أيضًا إلى اتباع تعليمات موظفي الاستقبال الذين سيسلمون “مستنداتك الشخصية التي ستسمح لك بالوصول إلى القارب ، ثم مكان إقامتك بالإضافة إلى قسائمك التي سيتم استبدالها بوجباتك في المطعم إذا كنت ترغب في ذلك. للاستفادة من العرض عند إجراء الحجز “.

وتحدد الشركة الخاصة أنه “يمنع السير بمفردك وبدون ترخيص داخل حاويات الميناء”.

هذه التعليمات صالحة أيضًا حتى للمسافرين بسياراتهم. يجب أن يعلموا ، مع ذلك ، أنه “لأي طلب للمساعدة أو إعلان عن الاحتياجات ، توخى الحذر عند الحجز أو قبل 48 ساعة على الأقل من مغادرتك”.

الرحلات البحرية مع corsica Linea
الرحلات البحرية مع corsica Linea

ما يجب أن يفعله المسافرون عند النزول

فيما يتعلق بالنزول، تذكر كورسيكا لينيا أن “الإعلانات التي يتم إصدارها على متن الباخرة ستخبرك بالإجراءات التي يجب اتباعها للوصول إلى مركبتك.”

بالإضافة إلى ذلك ، “ولتجنب التلوث والضوضاء غير الضرورية ، يُطلب من سائقي السيارات انتظار التعليمات قبل بدء تشغيل المركبات. بشكل عام ، لا تتجاوز مدة الإنزال 30 دقيقة “.

الرحلات البحرية مع الجزائر

وفيما يخص الرحلات البحرية إلى الجزائر ، تحدد Corsica Linea أوقات العرض. لذلك يجب على المسافرين أن يحضروا قبل صعودهم بساعتين وللسيارات ثلاث ساعات.

كما تنصح الشركة المسافرين بالتحقق من “رسائل البريد الإلكتروني وكذلك الهاتف الخاص بك قبل المغادرة ، وستقوم الشركة بإبلاغك بأي معلومات إضافية. تم تأكيد هذه المعلومات في رسالة نصية قصيرة يتم إرسالها في يوم المغادرة “.

قبل الصعود ، يتواجد موظفو الاستقبال وسلطات المراقبة على أرصفة الميناء وكذلك في محطة الرحلات لتوجيه الركاب إلى القارب.

نصائح للمسافر عبر الرحلات البحرية

-اذهب إلى محطة الرحلات مع وثيقة الهوية الخاصة بك وتذكرتك. سيعطيك وكيل الاستقبال مستنداتك الشخصية التي ستسمح لك بالوصول إلى القارب ، ثم التثبيت الخاص بك وكذلك القسائم التي سيتم استبدالها لوجباتك في المطعم إذا كنت ترغب في الاستفادة من العرض عند إجراء الحجز.
-بمجرد إجراء الفحوصات الأمنية من قبل سلطات الميناء ، سيتم نقلك إلى المكوك الذي سيأخذك إلى السفينة.
-انتبه: ممنوع السير بمفردك وبدون تصريح داخل مرفقات الميناء.
-عند وصولك، سيرشدك الطاقم داخل القارب. إذا كانت تذكرتك تحمل رمز الدخول إلى المقصورة ، فيمكنك الذهاب مباشرة إلى هناك. خلاف ذلك ، انتقل إلى نقطة معلومات السفينة حيث سيتم منحك بطاقة الوصول الخاصة بك.

الراكب مع السيارة

بعد اجتياز بوابة الصعود إلى الباخرة بسيارتك ، يمكنك الوصول إلى عدادات تسجيل الوصول ومعك بطاقة هويتك وتذكرتك.

سيعطيك الوكيل مستنداتك الشخصية التي ستسمح لك بالوصول إلى القارب ، ثم التثبيت الخاص بك بالإضافة إلى القسائم التي سيتم استبدالها مقابل وجباتك في المطعم إذا كنت ترغب في الاستفادة من العرض عند إجراء الحجز.

بمجرد إجراء الفحوصات الأمنية من قبل سلطات الميناء (التحقق من بطاقات الصعود إلى الطائرة ومركبتك من قبل وكلاء الأمن)، يمكنك العودة إلى سفينتك.

عند وصولك على متن القارب، سيرشدك الطاقم داخل القارب ويظهر لك تعليمات ركن السيارة.

بالنسبة للمركبات التي تعمل بغاز البترول المسال، يُسمح فقط للمركبة المزودة بصمام أمان على متن السفن.

يمكنك ترك أمتعتك داخل سيارتك.

لأسباب أمنية باستثناء حالات القوة القاهرة، لن تتمكن من الوصول إلى مركبتك أثناء العبور.

لأسباب تتعلق بالسلامة واحترام سعة النقل ، يضطر موظفونا أحيانًا إلى ترك مسافة دنيا بين المركبات.

عند إجراء الحجز ومن بداية عمليات مراقبة الصعود ، لا تتردد في الإبلاغ عن إعاقة أو أي صعوبات حتى يتمكن الفريق الموجود على متن الطائرة من مساعدتك.

الهبوط

عند وصول السفينة ، ستشير الإعلانات التي تم إجراؤها على متنها إلى الإجراءات التي يجب اتباعها للوصول إلى مركبتك أو مكوك المشاة. يرجى ملاحظة أنه بناءً على ميناء الوصول ، قد لا تتوفر خدمة نقل المسافر.

من أجل تجنب التلوث والضوضاء غير الضرورية ، يُطلب من سائقي السيارات انتظار التعليمات قبل بدء تشغيل المركبات.
بشكل عام ، لا يتجاوز وقت النزول 30 دقيقة.

لمزيد من الأخبار عن الرحلات الجوية إلى الجزائر

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!