السبت, مايو 25, 2024
الرئيسيةأخبارالنقل الجوي والبحري: الرئيس تبون يأمر بتسريع فتح الاستثمار

النقل الجوي والبحري: الرئيس تبون يأمر بتسريع فتح الاستثمار

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على ضرورة تسريع فتح الاستثمار في قطاعي النقل الجوي و النقل البحري, وتسهيل استثمارات الخواص. كما أمر  الرئيس بالاستغلال الأمثل والفوري لجميع الموانئ الوطنية.

وأمر الرئيس تبون بعدم التركيز على ميناء الجزائر العاصمة الذي سجل 64.5 بالمائة من مجموع النشاط المينائي,عبر الوطن في مجال الشحن البحري.

في حين سجلت موانئ كل من تنس ومستغانم وجن جن, حصيلة تتراوح بين 0 و11 بالمائة.

وكلف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الاحد خلال ترأسه لاجتماع مجلس الوزراء الحكومة بإعداد التقارير بشكل دقيق ومفصل بخصوص الأرقام والفصل بين المشاريع الصغيرة والمشاريع الكبرى.

ودعا الرئيس الى مضاعفة إنتاج الحبوب وإعادة توجيه الجهود في القطاع الفلاحي وخاصة في الجنوب مع  إعادة النظر في الموارد البشرية وتغيير الذهنيات في القطاع من أجل تحقيق الأمن الغذائي وتشجيع البحث العلمي في الفلاحة.

كما اعطى تعليمات لتسهيل الوصول إلى قروض تمويل مشاريع المؤسسات الناشطة في معالجة النفايات المنزلية وامر أيضا في قطاع النقل بتسريع فتح الاستثمار في قطاعي النقل الجوي والبحري.

النقل الجوي
النقل الجوي

ضرورة تسريع فتح الاستثمار في قطاعي النقل الجوي والبحري

 

وبالمناسبة, أكد الرئيس على ضرورة تسريع فتح الاستثمار في قطاعي النقل الجوي والبحري, وتسهيل استثمارات الخواص.

كما أمر  الرئيس بالاستغلال الأمثل والفوري لجميع الموانئ الوطنية, وعدم التركيز على ميناء الجزائر العاصمة الذي سجل 64.5 بالمائة من مجموع النشاط المينائي,عبر الوطن في مجال الشحن البحري, في حين سجلت موانئ كل من تنس ومستغانم وجن جن, حصيلة تتراوح بين 0 و11 بالمائة.

لمزيد من الأخبار عن الرحلات الجوية إلى الجزائر

 

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!