السبت, مايو 25, 2024
الرئيسيةأخبارالرئيس تبون يأمر باستراد الجرّارات الفلاحية الأقل من 5 سنوات

الرئيس تبون يأمر باستراد الجرّارات الفلاحية الأقل من 5 سنوات

تناول إجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أمس الأحد، عرض يخص قطاع الفلاحة. وحسب بيان لرئاسة الجمهورية الذي نشر نتائج الإجتماع، فقد رخص الرئيس تبون باستيراد المعدات الفلاحية بكل أنواعها، وقطع غيارها، سواء بالنسبة للخواص بشكل فردي، أو من قبل الشركات.

وفي هذا السياق، أمر رئيس الجمهورية، باستيراد الجرّارات الفلاحية، الأقل من خمس سنوات، إلى غاية إحداث التوازن بين الإنتاج الوطني من الجرّارات، وتلك المستوردة.

و شدد الرئيس على ضرورة إخراج الفلاحة من الطابع الاجتماعي، إلى الطابع العلمي، وفق نظرة عصرية، تشمل تكوين وتأهيل المورد البشري.

ومن جهة أخرى، أسدى الرئيس تبون توجيهات، باعتماد تقنيات جديدة في بناء مخازن المحاصيل الزراعية، من أجل تسريع عملية التشييد، خاصة في الولايات المعروفة، بإنتاجها الغزير.

الرئيس تبون يأمر باستراد الجرارات
الرئيس تبون يأمر باستراد الجرارات

تشديد الرقابة على الحَفر غير المدروس للآبار

وفي هذا الصدد، حث رئيس الجمهورية على ضرورة تشديد الرقابة على الحَفر غير المدروس للآبار، الذي يعرّض المياه الجوفية الصالحة للشرب، إلى خطر الملوحة، بالموازاة مع شحّ الأمطار والتغيرات المناخية.

كما أمر بتغيير الإدارة التقليدية لتسيير الفلاحة، واستحداث شُعب جديدة في كل الولايات، على غرار الشُعب الموجودة وطنيا.

وحث الرئيس على إنشاء الشركات الناشئة والمؤسسات المصغرة، لمَعصرات الزيت والحبوب الزيتية، حتى ولو كانت لتلبية حاجيات السوق المحلية.

لمزيد من الأخبار عن الرحلات البحرية والجوية

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!