الرئيسيةأخبارتوقيف مسافر بمطار العاصمة متلبسا بتهريب الدولار إلى الإمارات

توقيف مسافر بمطار العاصمة متلبسا بتهريب الدولار إلى الإمارات

تمكنت مصالح الشرطة بالتنسيق مع جمارك مطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة، مسافر متلبسا بتهريب  مبلغ مالي من العملتين الأجنبيتين الأورو والدولار.

وقد تم توقيف المسافر البالغ من العمر 60 سنة لدى بلوغه مركز التفتيش، أين ضبط بداخل أمتعته مبلغ 8500 دولار أمريكي و7500 أورو.

ليتم مباشرة توقيف المسافر وإقتياده للتحقيق الداخلي بالمطار، أين تبين أن المتهم لا يحوز على سند بنكي بخصوص المبلغ المالي الخاص بالدولار الأمريكي.

ليتم انجاز ملف قضائي وتحويله على الجهات القضائية المختصة.

الدولار
الدولار

هذا ما قاله المتهم أمام المحكمة بشأن الدولار

وقد مثل المتهم أمام هيئة المحكمة بالدار البيضاء الاثنين خلال محاكمته بموجب إجراءات المثول الفوري عن تهمة مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بحركة الأموال من والى الخارج.

وقال المتهم المقيم ببني مسوس بالعاصمة، أنه حقيقة كان يحوز على المبلغ المالي كما تضمنته محاضر الضبطية القضائية، وأن مبلغ 8500 دولار أمريكي لم يصرح بها لدى البنك لسهوه فقط.

وأضاف بأنه يتاجر في مختلف الأمتعة ومعتاد التنقل بين دولة دبي والعاصمة، ملتمسا العفو عنه.

ومن جهته، طالب وكيل الجمهورية بتسليط عقوبة عام حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة ضعف قيمة المبلغ المالي محل الجريمة مع المصادرة.

 

لمزيد من الأخبار عن الرحلات البحرية والجوية

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!