الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةأخبارالخارجية الجزائرية : جل أعضاء جاليتنا المسجلين لدى مصالحنا غادروا أوكرانيا

الخارجية الجزائرية : جل أعضاء جاليتنا المسجلين لدى مصالحنا غادروا أوكرانيا

أكدت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية  والجالية الوطنية بالخارج، في بيان لها بأن عدد الجزائريين الذين عبروا الحدود الأوكرانية نحو بولندا، بلغ 1727 مواطنا بتاريخ 17 مارس 2022.

عدد الأفراد الذين عبروا الحدود الأوكرانية، هو ما يمثل مجمل أعضاء الجالية المسجلين لدى المصالح القنصلية لسفارة الجزائر بكييف.

وجدير بالذكر أنه فضلا عن عملية الإجلاء الأولى التي تم تنظيمها في ال 3 مارس 2022، تؤكد وزارة الخارجية أن السلطات الجزائرية تحرص كل الحرص على ضمان سلامة أفراد الجالية حيث قامت سفارات الجزائر في كل من بولندا ، رومانيا والمجر بتسخير كافة إمكانياتها للتكفل الأمثل بالرعايا الجزائريين الذين تواصلوا مع مصالحها

وفيما يخص جثمان الطالب المتوفي بأوكرانيا

وفي ما يخص جثمان الفقيد محمد عبد المنعم طالبي، تنوّه وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج إلى أن الظروف الاستثنائية الصعبة الراهنة في مدينة خاركيف،  تحول دون إمكانية نقل جثمان الراحل نحو أرض الوطن، وسيتم التكفل بذلك حال توفر الظروف المناسبة.

للإشارة فإن الخارجية الجزائرية كانت اتخذت جملة من التدابير لإجلاء الرعايا الجزائريين بأوكرانيا على خلفية التصعيد العسكري الروسي بأوكرانيا

يذكر أن الخارجية الجزائرية كانت اتخذت جملة من التدابير الاستثنائية للتكفل العاجل بأفراد الجالية المتواجدين بأوكرانيا على خلفية التدخل العسكري الروسي بالبلاد.

لمزيد من آخر الاخبار الحصرية تجدونها على صفحتنا فيسبوك تابعنا 

هل الجرعة الثالثة مشترطة لمن جاوز لقاحه ال 9 أشهر ؟ميهاوي يجيب الجالية

الرحلات لأداء العمرة : هذه شروط الواجب توفرها للراغبين في أداء العمرة 

الجوية الجزائرية : هذه أسعار رحلات مرسيليا الجزائر لشهر ماي

أسعار التذاكر : رحلات باريس الجزائر بأسعار فاقت 600 أورو

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!