السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةأخبارالحكومة البريطانية تقر مساعدات تشمل الجالية الجزائرية

الحكومة البريطانية تقر مساعدات تشمل الجالية الجزائرية

مساعدة بقيمة 800 مليون جنيه إسترليني تستعد الحكومة البريطانية لصرفها على الأسر المتعثرة ماليا، وتشمل الأسر ذات الدخل الضعيف والمحدود.

الجالية الجزائرية ببريطانيا تستفيد من مساهمة الحكومة البريطانية:

ويشكل تعداد الجالية الجزائرية المقيمة ببريطانيا نحو 40 ألف جزائري مسجلين على مستوى السفارة الجزائرية أغلبهم مقيمون بلندن من المتوقع أن تشملهم المساعدات.

ويمكن لهم أن يحصلوا على مساعدة الحكومة البريطانية على إعتبار أن عددا كبيرا منهم يعدون من ذووي الدخل المحدود، خصوصا في ظل إرتفاع تكاليف المعيشة جراء تداعيات فيروس كوفيد 19.

الحكومة ببريطانيا

الحكومة البريطانية تتخد هذه الإجراءات:

وتعد قيمة 800 مليون جنيه إسترلينيه نقدا منسيا وهي الأموال المتروكة في المصارف وماشابهها من أماكن حفظ الأموال وتداولها وتسمى الأوصول الخاملة، والتي ليس لها صاحب، ومر عليها زمن طويل دون مطالبة وأصبحت بذلك مستحقة ودخلت في حسابها لتصرفها على ماتراه مناسبا لمشاريع البلاد.

وتستفيد الحكومة البريطانية حاليا من الأصول الخاملة في تأمين معاشات التقاعد، والإستثمارات وإدارة الثروات، وقطاعات الأوراق المالية الخاصة بالإستثمار.

وبالإمكان أن تحصل الجالية الجزائرية عند تقسيم المبلغ على مساعدة مالية بقيمة 300 جنيه إسترلينيه هذا الشتاء أما ملايين الأشخاص من ذووي الإعاقة فصيحصلون على مساعدة مالية بقيمة 150 جنيه إسترلينيه، هذا الشتاء ويبلغ عدد الأشخاص المسجلين على مستوى سفارة الجزائر ببريطانيا حوالي 40 ألف جزائري يذكر أن أغلبهم يعيشون في لندن.

الحكومة ببريطانيا

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!