الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةأخبارالحدود الجزائرية التونسية : هل من الضروري إجراء اختبارات كوفيد 19؟

الحدود الجزائرية التونسية : هل من الضروري إجراء اختبارات كوفيد 19؟

يتساءل الأشخاص الراغبون في التنقل عبر الحدود الجزائرية التونسية سواء القادمون من تونس إلى الجزائر أو العكس، عن جدوى القيام باختبارات “البيسيار” الخاصة بفيروس كوفيد 19 أو الاكتفاء بالفحص السريع.

منذ فتح الحدود البرية الجزائرية التونسية بتاريخ 15 جويلية الجاري، توافد مئات الأشخاص عبر مختلف المعابر التي تربط البلدين، سواء الجزائريين المتنقلين لتونس بغية السياحة، أو التونسيين القادمين إلى الجزائر للتجارة.

ووقع هؤلاء الأشخاص الراغبون في التنقل عبر الحدود الجزائرية التونسية أمام تساؤل لم يفصل فيه بعد كون أن المعابر الحدودية –حسب شهود عيان- كل معبر وطريقة تعامله مع الأشخاص المتنقلين.

الحدود الجزائرية التونسية : اختبار “البيسيار” ما رأي جمارك معابر الحدود؟  

وحسب شاب تونسي دخل اليومين الماضيين إلى الجزائر عبر أحد المعابر البرية، فإنه وجه رسالة عبر صفحة خاصة بالجزائريين والتونسيين، قال فيها أنه لا يتوجب على التونسيين أو الجزائريين المتنقلين عبر المعابر الحدودية إجراء اختبار “البيسيار” الخاص بكوفيد 19. وأضاف الشاب التونسي أنه يتعين عليهم إجراء الاختبار السريع فقط للكشف عن الفيروس، كون أن اختبار “البيسيار” –حسبه- غير مطلوب من طرف الجمارك الجزائرية ولا التونسية.

الحدود الجزائرية التونسية فحص كورونا

لمعرفة المزيد حول الجمارك الجزائرية وشروط التنقل عبر المعابر الحدودية اضغط هنا

الحدود الجزائرية التونسية : إجراء لقاح كوفيد 19 هل هو كاف؟

وتراوحت تعليقات رواد موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك حول منشور الشاب التونسي الذي طمأن الأشخاص المتنقلين عبر معابر الحدود الجزائرية التونسية، بين من قال أنه لم يطلب منه اختبار “بيسيار” وبين من قال أنه طلب منه فقط فحص كورونا السريع.

الحدود الجزائرية التونسية فحص كورونا
الحدود الجزائرية التونسية فحص كورونا
الحدود الجزائرية التونسية فحص كورونا

أما أخرى  فقالت أنه طلب منها عبر المعبر الحدودي المغير لم يطلب منها أي فحص لا “بيسيار” ولا فحص كورونا السريع لكنها كانت تملك وثيقة إجراء لقاح ضد الكوفيد 19.

من جهته قال شاب آخر أن المعابر الحدودية لا تعمل بنفس الإجراءات فمرورك عبر معبر الطالب العربي يستوجب عليك استظهار “البيسيار” أو وثيقة إثبات إجراءك للتلقيح.

الحدود الجزائرية التونسية : توافد كبير على المعابر الحدودية

وبالنظر للعدد الكبير من الأشخاص المتنقلين عبر الحدود الجزائرية التونسية وأمام تسجيل ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كوفيد 19 فإن اتخاذ الاحتياطات الصحية اللازمة واجب من كلا الطرفين سواء الجمارك الجزائرية أو التونسية، خاصة مع تسجيل ارتفاع في حالات كوفيد 19 في تونس وفي الجزائر هذه الأخير التي سجلت في حصيلة أخيرة 55 حالة جديدة للفيروس.

تابع أيضا

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!