الثلاثاء, يونيو 18, 2024
الرئيسيةالمميزةالحدود البرية: شاب تونسي يسيء للسياح الجزائريين

الحدود البرية: شاب تونسي يسيء للسياح الجزائريين

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو، يظهر شاب تونسي وهو يشتم في السياح الجزائريين الذين قدموا إلى هذه الدولة عبر الحدود البرية لقضاء عطلتهم الصيفية .

ووجه الشاب التونسي من خلال هذا الفيديو الذي انتشر عبر نطاق واسع عبارات قاسية دعا فيها إلى عدم التسامح مع الجزائريين لا من حيث رفع الأسعار ولا الخدمات بعبارة “لي غلط يخلص لا خاوة خاوة لا كذا”، “اليوم 15 جويلية ام جاو الجبورة ما ترحموهمش…زيدوا خمس الاف”.

الفيديو أحدث ضجة كبيرة.. ومطالب بمقاطعة السياحة بتونس

وقد أحدث الفيديو الذي نشر عبر نطاق واسع ضجة كبيرة، إذ أصبح العديد من الجزائريين يطالبون بمقاطعة السياحة في تونس.

وللإشارة تمت إعادة فتح الحدود البرية التونسية الجزائرية بتاريخ 15 جويلية والذي قابله توافد كبير من الجزائريين عبر معبر أم الطبول.

 

شاب من تونس
شاب من تونس

 

هكذا رد الجزائريين على الشاب التونسي

وقد رد العديد من الجزائريين على اساءة الشاب التونسي، حيث قال معظمهم:”خسارة قبعة الشاف فوق رأسك، نوع مثلك يسمم بكلامه قادر يسمم بأعماله، عيب وعار عليك…”، أما أخرى فقد علقت بالشكل التالي، غلوا عليكم الساحة متوا بالشر يخطيك الدينار الجزائري ياكلك الدود…”.

البعض انتقد الجزائريين بعد توافدهم بقوة بمجرد فتح الحدود البرية

فيما انتقد البعض الأخر، الجزائريين الذين توافدوا عبر معبر أم الطبول وكأنهم أخرجوا من السجن بمجرد فتح الحدود البرية، وقال أحد المعلقين “الجزائريين لو عندهم النيف ما يجو لبلاد أصغر من بلادهم …”، فيما قال آخر “نحوس في بلادي الله الله شابة أربع فصول…”.

الحدود مع تونس
الحدود مع تونس

وقالت إحدى المعلقات أن الجزائريين المتوافدين على تونس ليس لجمالها مقارنة بالبلد القارة بل لقلة تكلفة فنادقها لا أكثر، بل وصل الأمر بالكثيرين للدعوة لمقاطعة السياحة في تونس وقضاء العطلة الصيفية في الجزائر التي تتمتع بمناظر سياحية لا توجد في أي بلد.

لمزيد من الأخبار عن الرحلات الجوية إلى الجزائر
Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!