السبت, مايو 25, 2024
الرئيسيةالمميزةالجوية القطرية تلغي 18 رحلة دولية من برنامجها

الجوية القطرية تلغي 18 رحلة دولية من برنامجها

أعلنت شركة الخطوط الجوية القطريةQatar Airways،  إلغاء ثماني عشرة رحلة جوية دولية من جدولها.

ويأتي هذا القرار لإفساح المجال في مطار حمد الدولي لشركات الطيران التي تنقل المشجعين لحضور نهائيات كأس العالم لكرة القدم الشهر المقبل. حسب تصريح الرئيس التنفيدي للشركة الطيران القطرية.

أزبد من مليون زائر خلال نوفمبر

ومن المتوقع وصول نحو 500 رحلة يوميًّا، بالإضافة إلى مئات من رحلات الطيران العارض والطائرات الخاصة إلى الدوحة، خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر، ليصل إلى نحو 1.2 مليون زائر.

وفي هذا السياق،أكد الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، أن الأولوية الآن هي لاستيعاب مئات الرحلات الجوية التي ستهبط في البلاد من أجل النهائيات.

وللإشارة، تشارك 32 دولة في مباريات تقام في ثمانية ملاعب في محيط 40 كيلومترًا من وسط الدوحة.

إلغاء 18 رحلة

أبقت شركة الطيران القطرية رحلاتها إلى نحو الخليجية المجدولة مسبقًا، حيث قلصت الشركة رحلاتها وانسحبت من 18 وجهة، لإفساح المجال في مطار حمد الدولي لرحلات المشجعين.

اطلاق خط جوي مباشر بين الجزائر وقطر

وكانت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، قد أطلقت شهر أوت الماضي، خطا جويا جديدا مباشرا يربط  بين مطار الجزائر و العاصمة القطرية الدوحة، حيث أشرف على مراسم تدشين الخط الجديد الرئيس المدير للشركة ياسين بن سليمان، بحضور الأمين العام لوزارة النقل وسفير الجزائر في دولة قطر.

رحلتان أسبوعيا

وبرمجت الخطوط الجوية الجزائرية رحلتين في الأسبوع على هذا الخط، وذلك يومي السبت والخميس، ووكالات الخطوط الجوية الجزائرية والوكالات السياحية.

وجاء في بيان الجوية الجزائرية في وفت سابق، انه عملا بقرارات السلطات العمومية الجزائرية بشأن تعزيز برنامج الرحلات الدولية، يسر الخطوط الجوية الجزائرية أن تعلن افتتاح الخط الجوي الجديد الجزائر الدوحة الجزائر مع الانطلاق الفوري لعملية بيع التذاكر للرحلات:

الجزائر – الدوحة : كل أربعاء وجمعة

الدوحة- الجزائر :كل خميس وسبت

الجوية القطرية تضيف رحلتين جديدتين نحو الجزائر

وكانت تعمل الجوية القطرية بمعدل رحلين اسبوعيا نحو الجزائر بموجب المعاملة بالمثل.وفقا للبرنامج التكميلي الأخير لوزارة النقل الجزائرية.

وحسب مصادر إعلامية، فإن الشركة  (Qatar Airways) أعلنت شركة الطيران القطرية إضافة 4 رحلات نحو الجزائر.

لمزيد من الأخبار عن الرحلات البحرية والجوية

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!