الجمعة, أبريل 12, 2024
الرئيسيةأحداث الجاليةتحذير هذه الرحلات غير آمنة مع الجوية الفرنسية

تحذير هذه الرحلات غير آمنة مع الجوية الفرنسية

حذرت نقابة “alter” من تعب مزمن يصيب 10 بالمئة من طياري الجوية الفرنسية، بسبب برنامج الرحلات المكثف لما بعد التعافي من جائحة كوفيد19.

النقابة: تعب طياري الجوية الفرنسية خطر على سلامة الرحلات

وإعتبرت النقابة أن القيادة في حالة تعب وضغط يؤثر بصورة مباشرة على سلامة الرحلات، وقالت بأن كرة الثلج تكبر بخصوص التعب المزمن للطيارين، أمام البرنامج المكثف الذي تفرضه الشركة.

وقال ألكسندر ريو رئيس النقابة في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية بعض الحدود التي لايمكن تحقيقها أصبحت اليوم أهدافا كساعات العمل المرتفعة، وإعترف حسبه 10 بالمئة من الطيارين بأنهم يقبعون تحت ضغط شديد.

كما إنتقد نفس المتحدث أسلوب التواصل والحوار داخل الشركة وغير المساعد للعيش بالنسبة لموظف بمرتب شهري.

إنتقادات لسياسة الجوية الفرنسية:

وإنتقدت النقابة فشل سياسة تنظيم مواعيد الرحلات التي تنتهجها الشركة الفرنسية،  وكانت “alter” قد دعت نهاية شهر جوان الماضي لإضراب يدين سياسة الجوية الفرنسية.

لمواجهة ماتصفه بالخطر المتصاعد إزاء معايير السلامة الجوية، لكن رغم هذا لم تتلقى النقابة اي رد من وزارة النقل.

الجوية الفرنسية ترد:

في المقابل فندت air France كل الإنتقادات الموجهة إليها خصوصا ماتعلق بسلامة رحلاتها، وذكرت الشركة بتصنيفها العالي على سلم الوكالة الأوروبية للأمن الجوي، خصوصا ماتعلق بساعات الراحلة مابعد كل رحلة.

من جانب أخر أكدت الشركة لوكالة الأنباء الفرنسية أنها وظفت حوالي 700 طيار منذ العام الماضي، وأشرفت علي تكوينهم وصقلهم وفق نظام يضمن سيرورة البرنامج المسطر.

 

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!