السبت, مايو 25, 2024
الرئيسيةأخبارالجوية الفرنسية : إلغاء 50 بالمائة من رحلات فرنسا الجزائر

الجوية الفرنسية : إلغاء 50 بالمائة من رحلات فرنسا الجزائر

من المرتقب أن تتأثر الرحلات الجوية بين الجزائر وفرنسا بداية من الجمعة المقبل، وذلك بسبب الإضراب المقرر أن ينفذه مراقبو الحركة الجوية الفرنسية.

وجاء هذا الإضراب بمبادرة من الاتحاد الوطني لمراقبي الحركة الجوية (SNCTA)، قصد تحسين الظروف اللإجتماعية والمهنية للعمال.
وللإشارة، تدير شركة الخطوط الجوية الجزائرية العديد من الرحلات على هذا الخط والتي ستلغى نصفها يوم الجمعة .

173 رحلة جوية بين الجزائر وفرنسا

وكانت وزارة النقل، قد أعلنت عن البرنامج التكميلي للرحلات من الجزائر نحو فرنسا، والذي شمل رفع عدد الرحلات الجوية مع فرنسا إلى 173 رحلة أسبوعيا.

وعليه، فمن المنتظر ان تتصل الجوية الجزائرية بالمسافرين الجزائريين الذين لديهم رحلات خلال هذا اليوم لإبلاغهم بهذا التذبذب الذي سيمس 50 بالمائة من الرحلات.

الجوية الفرنسية
الجوية الفرنسية

هيئة الطيران المدني في فرنسا تدعو شركات الطيران إلى إلغاء نصف رحلاتها

دعت هيئة الطيران المدني في فرنسا، في بيان لها مختلف شركات الطيران التي تدير خطوط نحو فرنسا إلى إلغاء نصف رحلاتها المبرمجة ليوم الجمعة المقبل، بسبب هذا الإضراب.

وقال ذات الهيئة، إنه من المتوقع إلغاء وتأخيرات كبيرة للرحلات في جميع أنحاء البلاد، داعية شركات الطيران إلى تقليص جدول رحلاتها بنسبة 50٪ ليوم الجمعة في العاصمة الفرنسية وخارجها.

كما أكدت الهيئة، التزامها بوضع قواعد الخدمة الدنيا في المطارات حيثما ينطبق ذلك، وأنه على الرغم من الإجراءات الوقائية فمن المتوقع إلغاء الرحلات وحدوث تأخيرات كبيرة في كل مكان بالأراضي الفرنسية.

لمزيد من الأخبار عن الرحلات البحرية والجوية

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!