المميزةالنقل الجوي

الجوية الجزائرية Air Algérie : تعلن السماح لحاملي لقاح سينوفاك بالسفر

في وجهة أبناء الجالية الجزائرية إلى بريطانيا

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية Air Algérie أنه بإمكان المسافرين الجزائريين الدخول إلى بريطانيا بتقديم شهادة تلقيح من الجزائر، اعتبارا من 11 فيفري.

وأوضحت شركة الخطوط الجوية الجزائرية على صفحتها فايسوبك أنه ” يتوجب على المسافرين المتوجهين الى هذا البلد أو الذين يعبرونه أن يكونوا ملقحين تماما”.

وتتمثل أنواع التلقيح التي رخصت لها السلطات البريطانية في كل من لقاح كوفاكسين و موديرنا و جانسن (لقاح بجرعة واحدة). وكذلك نوفافاكس ( نوفاكسوفيد و كوفوفاكس)، وأوسكفورد /أسترا زينيكا. إضافة إلى فايزر بيونتيك و سينوفارم بكين و سينوفاك-كورونافاك حسب ذات المصدر.

في هذا الخصوص، أكدت الشركة أن الجزائر ستضاف الى هذا الترتيب اعتبارا من 11 فبراير 2022 على الساعة ال04 صباحا. مضيفة أن ” اثبات تلقي اللقاح سيتم من خلال شهادة تلقيح جزائرية ( سيتم الاعتراف بالجزائر لتسليم شهادات تلقيح).

و عليه فان فحص بي سي آر ( PCR) أو فحص الأجسام المضادة  Antigen )) 48 ساعة قبل الرحلة ” لم يعد مطلوبا من المسافرين الملقحين” حسب الشركة.

و تجدر الاشارة الى أن الاشخاص المؤهلين هم الرعايا البريطانيون و الرعايا الايرلانديون  ومقيمو المملكة المتحدة و المتحصلين على تأشيرات C الخاصة بالأعمال و تأشيرة  D التي تسلمها المصالح القنصلية البريطانية.

من جهة أخرى، يتعين على المسافرين المتوجهين الى المملكة المتحدة، قبل 48 ساعة من الرحلة، ملأ، الكترونيا، استمارة. كما تتضمن هذه الإستمارة الرقم المرجعي للحجز من اجل اجراء اختبار كوفيد-19 المطلوب.

كما يجب على المسافر أيضا أن يكون قادرا على اثبات خضوعه للتلقيح بالكامل في اطار برنامج تلقيح مع اثبات شهادة معتمدة وفقا للشروط الجديدة لدخول تراب المملكة المتحدة.

و يجب أيضا الحصول على شهادة التلقيح من قبل هيئة للصحة العمومية أو على مستوى الدولة باللغة الانجليزية أو الفرنسية أو الاسبانية تتضمن على الأقل الاسم و اللقب و تاريخ الميلاد و العلامة التجارية للقاح و الشركة المنتجة و تاريخ أخذ اللقاح لكل جرعة و البلد أو اقليم اللقاح و/أو مصدر الشهادة.

و سيخضع المسافرون لاختبار كوفيد-19 على نفقتهم الخاصة في اليوم الثاني بعد وصولهم كما يجب أن يكون لدهيم تأكيد بالدفع.

إقرأ أيضا: شركة نقل جديدة بالجزائر

أعلنت شركة الطيران منخفضة التكلفة FlyWestaf، اليوم الجمعة، أنه قد تم تسجيلها في المركز الوطني للسجل التجاري كشركة طيران محلية.

وقالت الشركة في بيان لها. أنها هي أول شركة خطوط جوية في الجزائر تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة في نقل المسافرين وشحن البضائع. تحت شعار “إصرف أقل وسافر أكثر”.

كما توقع النائب البرلماني عن الجالية الجزائرية، عبد الوهاب يعقوبي، أن “سعر متوسط ذهابا وإيابا يقل عن 200 يورو في البداية ومرشح للتخفيض بعد ذلك”. مضيفا “نأمل أن تنطلق الرحلات ابتداء من شهر أفريل من وإلى مطارات باريس-بوفي، ليون ومرسيليا / الجزائر ، وهران وعنابة”.

من جهتها جريدة الجالية تحرت الأمر وعلرفت من مصادر مطلعة في وزارة النقل ل” الجالية الجزائرية” أنه ليس هناك أي بيان أو قرار مصرح به بهذا الخصوص.

 

طالع أيضا:إلغاء أزيد من 7000 رحلة جوية حول العالم بسبب أوميكرون

ذكر موقع متخصص بتعقب حركة الطيران اليوم الإثنين، أن تفشي متحورة فيروس كورونا “أوميكرون”، تسبب في إلغاء أكثر من 7000 رحلة جوية حول العالم خلال عطلة عيد الميلاد نهاية الأسبوع. 

وزاد سوء الأحوال الجوية من تفاقم الاضطرابات التي يشهدها قطاع السفر في الولايات المتحدة. ويتوقع بأن تحدث عواصف حالة من الفوضى على الطرقات في غرب البلاد.

وأفاد موقع “Flightaware.com” (فلايت أوير) عن إلغاء أكثر من 2000 رحلة، بينها أكثر من 570 رحلة قادمة من أو متوجهة إلى مطارات أميركية. فيما تأجلت أكثر من 4000 رحلة أخرى.

وطلب طيارون ومضيفون وغيرهم من الموظفين إجازات مرضية أو اضطروا للخضوع إلى حجر صحي. ويأتي هذا بعدما خالطوا مصابين بكوفيد أو أصيبوا هم بالوباء، ما أجبر شركات “لوفتهانزا” و”دلتا” و”يونايتد إيرلاينز” و”جيت بلو” و”ألاسكا ايرلاينز” وغيرها من شركات الطيران على إلغاء رحلات في فترة من العام يبلغ السفر ذروته فيها.

وألغيت نحو 2800 رحلة جوية السبت حول العالم، بينها أكثر من 990 رحلة قادمة من أو من جهة إلى مطارات في الولايات المتحدة، وتجاوز عدد الرحلات المؤجلة 8500 رحلة.

وألغيت الجمعة حوالى 2400 رحلة فيما أ علن تأخيرمواعيد نحو 11 ألفا.

وأعلن العدد الأكبر من قرارات إلغاء الرحلات في أوساط شركات الطيران الصينية إذ أعلنت “تشاينا إيسترن” إلغاء حوالى ألف رحلة (أي أكثر من 20 في المئة من رحلاتها المقررة الجمعة والسبت). فيما أوقفت “اير تشاينا” 20 في المئة تقريبا من رحلاتها المقررة خلال هذه الفترة.

 

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

Pour plus d’informations exclusives sur la communauté nationale installez l’application

منظمة الصحة العالمية

OMS

تسجيل 12 إصابة بمتحور omicron في الجزائر

الجزائر: انقاذ 474 شخصا على متن قوارب الموت كانوا بصدد “الحرقة” !

هل سترتفع أسعار تذاكر الخطوط الجوية الفرنسية وترانسافيا ؟

بلجيكا: ارتفاع عدد طالبي اللجوء القصر !

انخفاض في نسبة منح تصاريح الإقامة للجزائريين بفرنسا

رئيس الجمهورية للاعبي المنتخب الوطني : “ستَبقون كِبارا”

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!