الخميس, أبريل 18, 2024
الرئيسيةالمميزةالجوية الجزائرية Air Algérie : تعلن السماح لحاملي لقاح سينوفاك بالسفر

الجوية الجزائرية Air Algérie : تعلن السماح لحاملي لقاح سينوفاك بالسفر

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية Air Algérie أنه بإمكان المسافرين الجزائريين الدخول إلى بريطانيا بتقديم شهادة تلقيح من الجزائر، اعتبارا من 11 فيفري.

وأوضحت شركة الخطوط الجوية الجزائرية على صفحتها فايسوبك أنه ” يتوجب على المسافرين المتوجهين الى هذا البلد أو الذين يعبرونه أن يكونوا ملقحين تماما”.

وتتمثل أنواع التلقيح التي رخصت لها السلطات البريطانية في كل من لقاح كوفاكسين و موديرنا و جانسن (لقاح بجرعة واحدة). وكذلك نوفافاكس ( نوفاكسوفيد و كوفوفاكس)، وأوسكفورد /أسترا زينيكا. إضافة إلى فايزر بيونتيك و سينوفارم بكين و سينوفاك-كورونافاك حسب ذات المصدر.

في هذا الخصوص، أكدت الشركة أن الجزائر ستضاف الى هذا الترتيب اعتبارا من 11 فبراير 2022 على الساعة ال04 صباحا. مضيفة أن ” اثبات تلقي اللقاح سيتم من خلال شهادة تلقيح جزائرية ( سيتم الاعتراف بالجزائر لتسليم شهادات تلقيح).

و عليه فان فحص بي سي آر ( PCR) أو فحص الأجسام المضادة  Antigen )) 48 ساعة قبل الرحلة ” لم يعد مطلوبا من المسافرين الملقحين” حسب الشركة.

و تجدر الاشارة الى أن الاشخاص المؤهلين هم الرعايا البريطانيون و الرعايا الايرلانديون  ومقيمو المملكة المتحدة و المتحصلين على تأشيرات C الخاصة بالأعمال و تأشيرة  D التي تسلمها المصالح القنصلية البريطانية.

من جهة أخرى، يتعين على المسافرين المتوجهين الى المملكة المتحدة، قبل 48 ساعة من الرحلة، ملأ، الكترونيا، استمارة. كما تتضمن هذه الإستمارة الرقم المرجعي للحجز من اجل اجراء اختبار كوفيد-19 المطلوب.

كما يجب على المسافر أيضا أن يكون قادرا على اثبات خضوعه للتلقيح بالكامل في اطار برنامج تلقيح مع اثبات شهادة معتمدة وفقا للشروط الجديدة لدخول تراب المملكة المتحدة.

و يجب أيضا الحصول على شهادة التلقيح من قبل هيئة للصحة العمومية أو على مستوى الدولة باللغة الانجليزية أو الفرنسية أو الاسبانية تتضمن على الأقل الاسم و اللقب و تاريخ الميلاد و العلامة التجارية للقاح و الشركة المنتجة و تاريخ أخذ اللقاح لكل جرعة و البلد أو اقليم اللقاح و/أو مصدر الشهادة.

و سيخضع المسافرون لاختبار كوفيد-19 على نفقتهم الخاصة في اليوم الثاني بعد وصولهم كما يجب أن يكون لدهيم تأكيد بالدفع.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

Pour plus d’informations exclusives sur la communauté nationale installez l’application

منظمة الصحة العالمية

OMS

تسجيل 12 إصابة بمتحور omicron في الجزائر

الجزائر: انقاذ 474 شخصا على متن قوارب الموت كانوا بصدد “الحرقة” !

هل سترتفع أسعار تذاكر الخطوط الجوية الفرنسية وترانسافيا ؟

بلجيكا: ارتفاع عدد طالبي اللجوء القصر !

انخفاض في نسبة منح تصاريح الإقامة للجزائريين بفرنسا

رئيس الجمهورية للاعبي المنتخب الوطني : “ستَبقون كِبارا”

 

 

 

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!