الرئيسيةالمميزةالجوية الجزائرية : برمجة رحلات نحو دول جديدة

الجوية الجزائرية : برمجة رحلات نحو دول جديدة

عقد المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية ياسين بن سليمان جلسة استماع مع لجنة النقل والمواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية.

وخلال هذه الجلسة التي جرت بالمجلس الشعبي الوطني، كشف المدير العام لـ Air Algérie، بأن الشركة سترفع من عدد رحلاتها لتصل إلى 78 بالمائة مقارنة بمستويات 2019.

كما أشار بن سليمان بأن نسبة الرحلات الجوية حاليا تقدر في حدود 68 بالمائة.

وأكد ذات المتحدث، ان الشركة تعتزم استغلال مطار الجزائر كمحور خطوط جوية “هوب”، حيث ستغير الشركة الجوية من استراتيجيتها التقليدية التي تقتصر على نقل المسافرين من نقطة إلى أخرى، لتتعداها إلى نقل المسافرين الذين يعبرون الجزائر للتوجه إلى بلدان أخرى.

برمجة رحلات الى بلدان جديدة

كما أكد بن سليمان بان الشركة الوطنية للنقل الجوي، ستواصل توسيع شبكاتها نحو أفريقيا، وآسيا، وأوروبا مع زيادة عدد الرحلات المتوجهة نحوها.

وأضاف المسؤول الأول عن Air Algérie أنه سيتم الكشف لاحقا على البلدان المعنية في هذه القارات.

الجوية الجزائرية
الجوية الجزائرية

الجوية الجزائرية من بين المؤسسات الرائدة التي استخدمت نمط الدفع الإلكتروني

وذكر بن سليمان بأن الشركة كانت من بين المؤسسات الرائدة التي استخدمت نمط الدفع الإلكتروني، وذلك ابتداء من 2008، قبل أن تطور وتحسن هذه الخدمة في 2016.

وأضاف قائلا:” الشركة تعي جيدا أهمية الدفع الالكتروني كحتمية تسمح بالرفع من القدرة التنافسية، وضمان استمرارية الخدمة، وتحسين مستوى الخدمات، لافتا إلى الموقع الالكتروني للشركة يسجل حوالي 11,9مليون زيارة سنويا.”

رحلات الجوية الجزائرية
رحلات الجوية الجزائرية

تطوير تطبيق جديد للشركة

كما كشف عن تطوير تطبيق جديد للشركة على الهواتف الذكية خلال 2022 لحجز التذاكر بسهولة أكبر, مشيرا الى أن عدد مرات تحميل التطبيق الحالي تجاوز 500 ألف مرة.

وبخصوص مبيعات التذاكر عبر الإنترنت، فقد سجلت في 2019 أكثر من 317 ألف تذكرة قبل أن ينخفض هذا العدد إلى 156 ألف في 2020 و271 الف خلال 2021 بسبب الجائحة.

بينما ارتفعت مبيعات التذاكر على الانترنت في العام الجاري 2022 حيث سجلت منذ بداية جانفي إلى نهاية أوت بيع أكثر من 420 ألف تذكرة.

كما مكن تطوير خدمة الدفع على مستوى مركز الاتصال والتي تسمح للزبائن من اقتناء التذاكر عبر مكالمة هاتفية، الشركة من تسجيل 15 مليون أورو في الخارج، مع تسجيل 276 ألف مكالمة هاتفية في مركز الاتصال.

لمزيد من الأخبار عن الرحلات البحرية والجوية

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!