الرئيسيةالمميزةالجوية الجزائرية :فتح خط جوي جديد بين الجزائر وفرنسا

الجوية الجزائرية :فتح خط جوي جديد بين الجزائر وفرنسا

أعلن موريس فرويند المحترف في قطاع السياحة ومؤسس شركة الرحلات السياحية الفرنسية بوينت أفريك، عن فتح خط جوي جديد يربط بين الجزائر وفرنسا.

ووفقا لذات المصدر، فإن الأمر يتعلق بخط باريس-جانت، حيث من المنتظر أن يتم افتتاحه ابتداءً من 19 ديسمبر المقبل.

ويأتي هذا عقب الإجتماع الذي جرى بين موريس فرويند والرئيس التنفيدي لشركة الجوية الجزائرية أول أمس، والذي تمت فيه مناقشة الرحلات الجوية المباشرة بين فرنسا وجانت .

وقال موريس فرويند عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: “كانت المناقشة في المستوى ونتوقع أن نتوصل إلى نتيجة في غضون أيام قليلة”.

وتزخر جانت التي ارتقت من مقاطعة إدارية، بمؤهلات هامة ومتعددة، تضمن لها آفاقا تنموية “واعدة”، كما تشكل منطقة جانت، وجهة سياحية بامتياز، إذ تشهد سنويا تدفق أفواج كبيرة من السياح (وطنيين وأجانب) بالنظر إلى المؤهلات السياحية والتراث الحضاري الذي تزخر به المنطقة ذات التراث المعماري والعمراني التي تجسدها قصور “الميهان” و”زلواز” و “أجاهيل” والمصنفة تراثا وطنيا ضمن القطاعات المحفوظة.

وكانت صحيفة لا تريبيون الفرنسية قد كشفت بتاريخ 15 سبتمبر، عن المفاوضات التي جرت بين “المديرية العامة للطيران المدني (DGAC) من الجانب الفرنسي ومديرية الطيران المدني والأرصاد الجوية في الجانب الجزائري”، من أجل زيادة عدد الرحلات المصرح بها للخطوط الجوية الجزائرية.

ماذا عن خط فرانكفورت-جانت ؟

طالب الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان خلال اشرافه على الافتتاح الرسمي للطبعة الـ21 للصالون الدولي للسياحة والأسفار المنظم بقـصر المعارض -الصنوبر البحري بالجزائر إلى مزيد من الانفتاح الجوي والبحري مع الدول الإفريقية والعربية الشقيقة لزيادة توطيد العلاقات معها.

وقال في هذا الخصوص “هذا الانفتاح قرره رئيس الجمهورية مسايرة مع البرنامج الجديد للجزائر الجديدة”.

خط جوي جديد
خط جوي جديد

كما دعا مسؤولو الخطوط الجوية الجزائرية في السياق ذاته إلى مسايرة هذه النهضة مع الحرص على مواكبة نوعية الخدمات.

وحث الوزير الأول، على على فتح خطوط جوية جديدة لدعم قطاع السياحة .

وبذلك، فإن افتتاح خط فرانكفورت -جانت من شأنه أيضا أن يمكن أن يكون جزءًا من الترويج للسياحة التي دعا إليها رئيس الحكومة.

وكان مدير الجوية الجزائرية قد أشار خلال جلسة الإستماع أمام لجنة النقل بالمجلس الشعبي الوطني، إلى أن سترفع من وتيرة نشاطها.

لمزيد من الأخبار عن الرحلات البحرية والجوية

 

 

 

 

 

 

 

 

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!