المميزةقيود السفر

الجوية الجزائرية تمنع هؤلاء الركاب من السفر إلى ألمانيا

تفاجأ المسافرون خلال رحلة من مطار هواري بومدين نحو فرانكفورت، اليوم الأحد، من منعهم لصعود الطائرة التابعة للخطوط الجوية الجزائرية بسبب تلقيهم لقاح “سينوفاك أو سيوفارم”.

وقالت مصادر “الجالية الجزائرية” أن المسافرين الذين تم منعهم من الصعود هم الحاصلون على تأشيرة شنغن والمتجهين نحو ألمانيا والمطعمين بلقاح “سينوفاك وسينوفارم”.

وقد سُمح للمقيمين فقط في ألمانيا بالصعود على متن الطائرة دون اشتراط لقاح معين، حيث يكفي تقديم إختبار الـ PCR للأشغال البالغين والذين تفوق أعمارهم عن 12 سنة.

هل سترتفع أسعار تذاكر الخطوط الجوية الفرنسية وترانسافيا ؟

تقوم شركة الخطوط الجوية الفرنسية بتشغيل رحلات من باريس إلى الجزائر العاصمة ووهران. بينما تدير ترانسافيا رحلات إلى الجزائر وقسنطينة ووهران من باريس وليون ومونبلييه.

ومنذ استئناف الرحلات إلى الجزائر في 1 جوان، استنكر الجزائريون المقيمون في الخارج. وكذلك نواب البرلمان الأسعار الباهظة التي تفرضها الخطوط الجوية الفرنسية.

وتقدم شركة Transavia رحلات إلى الجزائر من فرنسا بسعر يبدأ من 390 أورو لتذكرة ذهاب فقط. في حين تبدأ أسعار الرحلات بين باريس أورلي ووهران من 390 أورو (ذهاب)، وكذا 430 أورو للرحلات من باريس إلى الجزائر العاصمة وقسنطينة.

ومع الإجراء الجديد الذي تطبقه الخطوط الجوية الفرنسية وترانسافيا المتعلق بتعويض جزء من التكلفة الإضافية لاستخدام وقود الطائرات المستدام، للمحافظة على البيئة، ستكون الرحلات الجوية من فرنسا إلى الجزائر أكثر تكلفة.

كما أكدت شركة الخطوط الجوية الوطنية الجزائرية في وقت سابق أن أسعار تذاكرها “أرخص” مقارنة بالأسعار التي تتقاضاها الشركات الأخرى.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

طالع المزيد:

تسجيل 12 إصابة بمتحور omicron في الجزائر

الجزائر: انقاذ 474 شخصا على متن قوارب الموت كانوا بصدد “الحرقة” !

هل سترتفع أسعار تذاكر الخطوط الجوية الفرنسية وترانسافيا ؟

بلجيكا: ارتفاع عدد طالبي اللجوء القصر !

انخفاض في نسبة منح تصاريح الإقامة للجزائريين بفرنسا

رئيس الجمهورية للاعبي المنتخب الوطني : “ستَبقون كِبارا”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!